اوساط اقتصادية .. ترفض قرار المركزي بايقاف التعامل بالدولار لبعض المصارف

اوساط اقتصادية .. ترفض قرار المركزي بايقاف التعامل بالدولار لبعض المصارف


بغداد - خاص 

طالبت اوساط اقتصادية البنك المركزي بالعدول عن قرار منع تعامل بعض المصارف العراقية بالدولار ، كون بعضها اسس نموذج لمصرف ناجح خلال السنوات الماضية وكان غير مشارك بمزاد العملة وتمكن من اثبات وجوده باعتماده معايير العمل المصرفي الدولية .

 

وقال المختص بالشان الاقتصادي خالد التميمي ان المصارف العراقية تمثل حجر الزاوية لنجاح الاقتصاد الوطني ، ومن هنا يجب ان يوجه الدعم الكامل لها، لاسيما تلك التي لها دور في احياء مسارات الاقتصاد الوطني. 

واشار الى ان مصارف كالمصرف الدولي الاسلامي تبنى منتجات مصرفية نوعية لها ثقلها داخل الجهاز المصرفي العراقي ، ويعد نموذج المصرف الذي نهض بالاداء بالاعتماد على النفس وبات يقدم افضل المنتجات ، الامر الذي يحتاج الى وقفة من قبل الجهات المعنية. 

ونحن على ثقة ان المصرف الدولي الاسلامي سوف لن تثنيه مثل هذا الايقاف عن مسرات النجاح التي يحققها، وبعض المصارف الاخرى التي سوف تواصل نجاحاتها على اتم وجه. 


بدوره المختص بالشان المالي احمد البغدادي اكد ضرورة ان تتم اعادة النظر بهذا القرارات وان تراجع هذه الامور مع الجهات التي تشرف على المنصة الالكترونية . 

واكد ضرورة ان يكون هناك دور ايجابي من البنك المركزي العراقي تجاه المصارف الخاصة كونه متابع لجميع العمليات التي تؤديها المصارف الخاصة وينظم أليات عملها عبر التعليمات التي يصدرها بشكل متواصل.

إرسال تعليق

0 تعليقات