تكامل حقيقي للاصلاح الاقتصادي

تكامل حقيقي للاصلاح الاقتصادي

img_2_1674145206820

د. هميلة عبد الستار كردي 

حراك كبير على مستوى البلاد يسير باتجاه تحسين واقع الاداء الاقتصادي في البلاد ، وهكذا جهود متواصلة تعمل باتجاه وضع القطار على سكته التي تذهب به صوب الهدف تعد امرا في غاية الاهمية. 


ورغم اننا مجتمع الاقتصاديين ندرك ان حجم التركة الاقتصادية وتعقيداتها كبير ويمثل تراكمات عقود طويلة من اهمال لا مبرر له ، ما يهمنا العمل الجاد للجيل الحالي على احتواء جميع التحديات وردم نجوة التراجع الاقتصادي التي تعيشها البلاد.  


الواقع كالذي نعيشه اليوم يتطلب السير باتجاه وضع الحلول المناسبة بمشاركة القطاع الخاص الذي يعيش داخل الميدان ، والتي تنقل واقع الاقتصادي الى مرحلة جديدة افضل مما علية الان. 


الحلول المطلوب ان نعمل عليها في هذه المرحلة تحتم علينا ان نفكر بعدت اتجاهات او مسارات ، منها انية تعالج مشاكل حالية واخرى متوسطة وثالثة طويلة تراعي النمو السكاني الكبير والذي يعد الاكبر على مستوى العالم بعد جمهور مصر العربية. 


العمل باعتماد هذه المحاور مهم في ظل امتلاك البلاد الخبرات والقدرات والمقدرات لتجاوز اكبر الازمات ، لاسيما ان الارادة باتت اليوم متوفره ، وهنا بات لدينا تكامل حقيقي باصلاح الاقتصاد الوطني ونقله الى بر الامات وتحقيق التنمية المستدامة.

إرسال تعليق

0 تعليقات