مدير ضريبة المشتل: نجحنا في الحد من الفساد وتسهيل معاملات المواطنين وتعظيم الموارد

مدير ضريبة المشتل: نجحنا في الحد من الفساد وتسهيل معاملات المواطنين وتعظيم الموارد



الغربية – احمد الدليمي – نور الجميلي

أجرت الغربية اللقاء الصحفي مع (مدير فرع المشتل وليد قادر خليفة السوداني) حيث بين نجاح نظام إدارة الضرائب المُتكامل من حيث الأيردات وتطبيق القوانين.. أن عملنا يغطي أكثر من 24 منطقة خاضعة للفرع بما فيها ضريبة الدخل والعقار ونقل ملكية العقار 95% خاضعة لنقل ملكية العقار حققنا الأيرادات للعام الماضي تبلغ (23 مليار دينار) زيادة عن المخطط (6 مليار دينار) أغلب المناطق سكنية و زراعية مبيناً “أهميَّة العمل الضريبي وعلى مُؤسَّسات الدولة ذات التماس المُباشر من أجل دفع المستحقات بغية تعظيم الإيرادات لضمان التحاسب الضريبيِّ  من قبل الدوائر الحكومية بعد تقييم التجربة وثبوت نجاحها في العام الماضي حيث نجحنا بزيادة الأيردات لعام 2021 وصل الى مبلغ ( 23 مليار) جاء بسبب التعاون ودعم السيد مدير عام الضرائب بيد الوصول إلى تسهيل إنجاز مُعاملات المواطنين والحد من الفساد وكذلك عملنا بالمباشر مع المواطن دون وجود المعقبين وضمان تعظيم الموارد الماليَّـة للدولة”وقال أن القانون الضريبي يسرى على كافة العقارات المبنية المقامة على ارض مشيدة على شكل التقطيع . حسب نظام  المشاع ويعنى كل واحد يشغل الوحدة السكنية يخضع للمحاسبة الضريبية وهذا يعتبر أنجاز كبير سعى اليه السيد مدير عام الضرائب من أجل تحقيق العدالة بين الشاغلين هذا يشمل كافة المبانى القائمة حاليا خاضعة للضريبة سواء كانت سكنية أو تجارية..

ردأ على سؤال حول مزدوجي الرواتب قال السوداني نحتاج الى تطبيق نظام تقاطع المعلومات.. هنالك جهات تستهدف هذا النظام  الذي يحقق راتب من الأعانة الأجتماعية ولديه راتب أخر هذا يخالف أحكام القانون العراقي مما يتطلب تعاون الوزارات والدوائر الحكومية مع دوائر الضرائب من أجل إتمام تقاطع البيانات للكشف عن مزدوجي الرواتب”وتزودينا بقاعدة البيانات.

وأضاف السوداني إنَّ يوم 1-شباط – 2022 تم تطبيق أحكام القانون الذي يشير الى زيادة في عموم البلاد 10% الى 15% تمثل من 20% الى 25% السعر الحقيقي..

إرسال تعليق

0 تعليقات