الجلبي يلتقي اعضاء في حزب العدالة والتنمية ويشيد بمواقف اردوغان تجاه العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

الجلبي يلتقي اعضاء في حزب العدالة والتنمية ويشيد بمواقف اردوغان تجاه العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

 

 بغداد – علاء التميمي

كشف رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان العراقية عصام الجلبي عن لقاءه بمسؤولين اتراك في حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس  رجب طيب أردوغان مؤخرا.

وقال الجلبي لـ"المركز الخبري المستقل" ان"لقاءه اعضاء في حزب العدالة والتنمية تم مطلع الشهر الحالي وهدفه تقريب وجهات النظر بين العراق وتركيا في ظل الازمات الحادة في الشرق الاوسط".

واضاف ان" الاجتماع كان وديا وايجابيا واستمعنا للمواقف التركية تجاه العراق حيث تسعى انقرة دائما الى بناء علاقات جيدة مع العراق".

واعرب الجلبي عن "رغبته بلقاء الرئيس اردوغان لدعم مواقفه النبيلة تجاه القضايا العربية لاسيما العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني المضطهد".

واشاد "بنهج الحكومة التركية تجاه اسرائيل وعدم الرضوخ لها كما يحدث مع دول اخرى".

واكد ان"المنظمة الوطنية لحقوق الانسان العراقية ستكون داعمة لمواقف الرئيس التركي الانسانية والعادلة تجاه القضايا الدولية والعربية".

وكان الجلبي الذي زار تركيا مؤخرا قد دعا في وقت سابق الى توثيق العلاقات العراقية التركية في ظل النزاعات الساخنة في الشرق الاوسط.

وقال الجلبي في تصريح سابق  ان"الحكومة التركية تبعث دائما باشارات ايجابية الى الحكومة في بغداد من اجل تعزيز العلاقات بين الجانبين".

واكد انه" يسعى الى حل المشاكل العالقة بين بغداد وانقرة في ظل الظروف الحساسة الراهنة لاسيما قضية حزب العمال والمياه والخلافات بشان بعض الاحداث ".

واعرب عن امله ان"يلتقى زعماء في الحكومة التركية على راسهم الرئيس اوردغان لشرح وجهة نظر الشعب العراقي عن المواضيع ذات الاهمية بين الطرفين".

وشدد الجلبي على ان تواجده"في تركيا حاليا في اطار المساعي الانسانية والشعبية والتي لاتمثل الحكومة العراقية بل هو يعمل بشكل مستقل تماما".

 

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات