وزير الزراعة يلتقي وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية

وزير الزراعة يلتقي وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية




بغدد-  المركز الخبري المستقل 

استقبل السيد وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة مدير عام المنظمة الدكتور ابراهيم ادم الدخيري في مكتبه بمقر الوزارة، بحضور وكيل الوزارة الفني الدكتورمهدي ضمد القيسي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة محاور منها توسيع التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في المجال الزراعي والثروة الحيوانية، فضلا عن تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الزراعية التنموية في العراق، وتطبيق خطط الامن الغذائي على المستوى العربي، والتعاون بين وزارات الزراعة العربية المنتمية للمنظمة، ودراسة الاستراتيجية التي وضعتها المنظمة خلال عام 2019، ومناقشة ملف مكافحة التصحر وضمور المساحات الخضراء، وزيادة دور القطاع الخاص والشركات الاستثمارية في المجال الزراعي.
واكد الحسني خلال اللقاء على اهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة العربية في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتبادل الخبرات بين الجانبين على مستوى توفير منظومات الري بالرش وحصاد المياه، مشيدا بالتعاون والجهود الذي قدمتها المنظمة للوزارة خلال السنوات الماضية.
من جانبه ابدى الوفد الضيف عن سعادته باللقاء مؤكدا على ان هدف الزيارة هي هو بناء وزيادة التعاون مع وزارة الزراعة العراقية نظرا للخصوصية التي يتميز بها العراق في هذا المجال الزراعي والثروة الحيوانية، ولما يمتلكه من خبرات وطاقات ومشاريع زراعية متميزة.

إرسال تعليق

0 تعليقات