وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية يزور كربلاء المقدسة ويطلع على المشاريع الزراعية فيها

وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية يزور كربلاء المقدسة ويطلع على المشاريع الزراعية فيها


  

بغداد - المركز الخبري المستقل

زار وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة الدكتور ابراهيم الدخيري محافظة كربلاء المقدسة  واطلع على المشاريع الزراعية التابعة للعتبة الحسينية الشريفة بصحبة عدد من المختصين في وزارة الزراعة يترأسهم  السيد محمد زين العابدين محمد مدير عام دائرة فحص وتصديق البذور .
و التقى الوفد برئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف جاسم الخطابي الذي رحب بالوفد الضيف آملاَ فتح افاق التعاون المشترك مبيناَ المميزات الكثيرة لكربلاء المقدسة واستعدادها للتفاعل في مجال الاستثمار الزراعي .
كما قام الوفد الضيف بجولة ميدانية للمشاريع الزراعية المتطورة التابعة للعتبة الحسينية المطهرة واستمع الى شرح مفصل عن طرق الزراعة والارواء وتربية الماشية ومشاريع مكافحة التصحر ونشر النباتات المقاومة للظروف البيئية من قبل القائمين على هذه المشاريع كما تمت مناقشة مختلف القضايا التي تخدم تبادل الخبرات الزراعية.
وقد شملت الزيارة الاطلاع على مزرعة فدك للنخيل والتعرف على الطرق العلمية المتبعة فيها ﻻكثار فسائل النخيل والحفاظ على الاصناف النادرة من التمور العراقية الفاخرة فضلا عن الاسس المتبعة من حيث المسافات بين فسيلة واخرى وتقنين استخدام المياه والاليات والمعدات التي يتم استخدامها في نقل الفسائل من مزرعة الى اخرى .
واعرب الوفد الضيف عن سروره بهذه الجولة الزراعية ولقاء المختصين بالشان الزراعي العراقي بغية تطوير العلاقات الثنائية سيما وان المنظمة مدعومة من قبل وزارة الزراعة في الدول العربية ومنها العراق والتي تهدف الى الارتقاء بالخبرات الزراعية بما يخدم رفع مستوى الانتاج الزراعي وتطوير الاقتصاد في الدول العربية من خلال توفير الامن الغذائي.

إرسال تعليق

0 تعليقات