غرفة تجارة بغداد: تشارك في ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي 22 في اسطنبول

غرفة تجارة بغداد: تشارك في ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي 22 في اسطنبول


إسطنبول: المكتب الإعلامي

شاركت غرفة تجارة بغداد ممثلة بعضو مجلس الادارة علاء النوري في ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي 22 في اسطنبول، والذي تنظمه جمعية التعاون المشترك  للبلدان التركية والعربية "تراب اكسبو".

وجاءت المشاركة إلى جانب اكثر من ٤٥ مشارك من تجار بغداد، فضلا عن رؤساء وتجار الغرف العراقية والدول العربية والمدن التركية فعاليات

وينظم على هامش اعمال الملتقى، 

الدورة الـ10 لمعرض الغذاء وتكنولوجيا الصناعات الغذائية والدورة الثامنة لمعرض الزراعة وتكنولوجيا الآلات الزراعية بمشاركة أكثر من 1500 شركة ورجال أعمال ومستثمرين من تركيا ودول عربية، إضافة الى 250 شركة تركية عارضة.

وتم طرح رؤية واهتمام رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني على تنشيط وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين والمشاركة الفعالة وتبسيط الإجراءات لتحقيق رؤية الحكومتين برفع قيمة التبادل التجاري المشترك.

وحضر الملتقى نائب وزير التجارة التركي ووالي اسطنبول ورئيس غرفة تجارة طرابزون وعدد من سفراء جامعة الدول العربية من بينهم؛ رئيس بعثة جامعة الدول العربية السفير عبد الحميد حمزة وسفراء كل من العراق تونس الجزائر والسودان اليمن وسلطنة عمان وكل من قنصلي لبنان والجزائر.

ويهدف ملتقى الى إجراء شراكات تركية عربية وعقد لقاءات ثنائية ما بين الشركات العارضة ورجال الأعمال من جميع الدول العربية وتركيا.

وسيكون افتتاح الملتقى في يومه الأول الأربعاء بعقد ندوة اقتصادية حول واقع الاستثمار في الدول العربية حيث سيتم التطرق إلى المتغيرات الاقتصادية العالمية في المنطقة كما سيتم التباحث حول حجم الاستثمارات بين تركيا والدول العربية، اضافة لحظور النوري اجتماع الغرف التجارية التركية والعربية.

تم تكريم السيد علاء النوري المتحدث من العراق من قبل الجهة المنظمة، حيث تم منح ٧ وكالات تجارية متخصصة بالافران ومنتجات المخابز والمواد الكيماوية والأجهزة الداخلة بالإعلاف الحيوانية اضافة الى منتجات العناية العشبية ومستلزمات المشاتل.

إرسال تعليق

0 تعليقات