[في العمل] تصريح إل جي أدوات UPالعالمية: جعل الأجهزة في متناول الجميع

[في العمل] تصريح إل جي أدوات UPالعالمية: جعل الأجهزة في متناول الجميع


بغداد - خاص 

في هذا الجزء من "في العمل"، نلقي نظرة على تطوير أدواتUP العالمية لمعرفة كيف يوفر ابتكار إل جي الشامل سهولة الاستخدام وإمكانية الوصول الميسر للجميع.

تخيل لو أن كل فرد، بغض النظر عن قدراته البدنية أو عمره أو جنسه، يمكنه الاستمتاع بتجربة سهلة عند استخدام أجهزته المنزلية. تعمل مجموعة أدوات UP العالمية من إل جي، والتي تم الكشف عنها في IFA هذا العام، على تحويل هذه الرؤية الشاملة إلى حقيقة. حيث توفر ملحقات الأجهزة المنزلية المبتكرة ذات الوظائف الإضافية التي تستفيد من التصميم العالمي لتعزيز إمكانية الوصول ولتسهيل عملية الاستخدام.

نشأت مبادرة مجموعة أدوات UP العالمية كجزء من استراتيجية إدارة إل جي البيئية والاجتماعية والإدارة الفاعلة (ESG)، حيث جمعت الشركة فرق عمل مختلفة وتعاونت هذه الفرق بشكل وثيق لإيجاد حل يتبنى فلسفة "تصميم للجميع". تابع القراءة لمعرفة كيف نشأت أدوات UP العالمية الرائدة.

بدأت الرحلة عندما عقد مصممو ومطورو منتجات LG اجتماعات مع مجموعة واسعة من العملاء، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة. سلطت التغذية الراجعة التي تم جمعها خلال الجلسات القيمة الضوء على الحاجة الكبيرة لأدوات وملحقات إضافية - تختلف عن ملصقات برايل التي قدمتها الشركة سابقًا - والتي يمكن أن تجعل الأجهزة اسهل استخداماً للجميع.

علق ها يونغ سو، قائد فريق تصميم التجربة الجديدة في مختبر تصميمH&A قائلا "أردنا تطوير مجموعة من الأدوات التي تقدم حلاً عمليًا لتسهيل عملية الاستخدام والوصولية لكافة أجهزة إل جي دون الحاجة إلى تغييرات هيكلية أو شراء أجهزة جديدة."

شرع فريق العمل المشارك في المشروع على تحويل التغذية الراجعة وملاحظات المشاركين إلى حلول قابلة للتنفيذ على ارض الواقع. فقد تم انتاج عينات بلاستيكية باستخدام طابعات ثلاثية الابعاد مما مكن أعضاء الفريق للوصول الى فهم اعمق لإمكانية تنفيذ تصاميمهم الإبداعية خارج الصندوق.

ركزت إل جي أثناء تطوير كل حل من حلول أدوات UP العالمية على ثلاثة جوانب رئيسية للتصميم الا وهي الأداء الوظيفي والجمالية والسلامة. حيث كان الاداء الوظيفي والسلامة هي الأولويات، ولكن الشركة أخذت أيضًا في الاعتبار اللون والشكل للتأكد من تناسقه التام مع الأجهزة الأخرى ذوات الصلة بالوظائف.

"تكمن قوة هذا المشروع في التركيز الأولي الذي وضعناه على التصميم. ومن خلاله تم تصنيع منتجات ليست عملية ومريحة فحسب، ولكنها أيضًا متفوقة من الناحية الجمالية"، أوضحت بارك سي را، المتخصصة في تخطيط ابتكار تجربة العملاء في فريق LG H&A."باتباع هذا النهج، تمكنا من تلبية الاحتياجات المتنوعة لكل الزبائن خصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق مستوى من الابتكار ربما لم يكن ممكنًا لو ركزنا فقط على السلامة والأداء الوظيفي".

يعد الدُرج المتحرك مثالًا رئيسيًا على اهتمام مصممي أدوات UPالعالمية بسلامة المستخدمين وخصوصا من ذوي الاحتياجات الخاصة.حيث يضمن الدُرج المتحرك المريح والذي تم تصميمه للاستخدام مع أفران الميكروويف من إل جي تجربة مستخدم أكثر أمانًا من خلال المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة عند إخراج الطعام الساخن من جهاز الميكروويف.

وعلق لي جاي كول، أحد كبار المتخصصين في فريق استراتيجية CSO ESG في إل جي قائلاً: "نظرًا للعمر الطويل نسبيًا للأجهزة المنزلية، تمثل هذه المجموعة حلاً مفيدًا لكل من الأجهزة التي تم شراؤها سابقًا وللأجهزة الجديدة كذلك". و قد صرح باعتقاده قائلاً "نعتقد أن هناك فرصة للتطوير المستمر والتحسين من خلال التغذية الراجعة من العملاء وتقييماتهم على مميزات مُمكنات الوصول".

بالإضافة إلى مجموعة Universal UP Kit التي تم تقديمها في IFA، تعمل إل جي بشكل مستمر على تطوير واختبار مجموعات Universal UP Kit الجديدة التي يمكن تكييفها بسهولة مع كامل المنتجات المختلفة. الهدف الاسمى لشركة إل جي هو تزويد جميع مالكي أجهزة إل جي بتجربة مستخدم مريحة ويمكن الوصول إليها بشكل يسير، مما يضمن حياة أفضل للجميع.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.Lge360.com.

إرسال تعليق

0 تعليقات