مصرف الناسك الاسلامي تطوير النظام المصرفي ضروة

مصرف الناسك الاسلامي تطوير النظام المصرفي ضروة


بغداد ـ خاص 

اكد رئيس مجلس ادارة مصرف الناسك الاسلامي البرفسور د. صادق راشد الشمري ان تحقيق النهضة الافتصادية بعيدا عن تبني نظام مصرفي متطور امر لايمكن ان يصل بالاقتصاد الى الاهداف المنشودة، حيث نؤكد على ان اساس بناء الاقتصاد يقوم على امكانية اعتماد نظام نقدي عالمي متطور قادر على تقديم الدعم للمشاريع الاقتصادية الخدمية والانتاجية، 

وقال: ان العمل الاستثماري المحلي والاجنبي الراغب بالدخول الى العراق هو بامس الحاجة الى خدمات مصرفية متطورة تضمن رؤوس الاموال الداخلة الى البلد، اضافة الى امكانيات دعم المشاريع ماليا.   

اما المدير المفوض لمصرف الناسك الاسلامي د. عبد الحافظ عبد اللطيف ان واقع التعامل المصرف في البلد بحاجة الى تطوير اكثر ومتواصل لجميع مفاصلة، لان الخدمات التي تقدم وفق انظمة تقليدية لا تخدم الميدان الاقتصادي، الامر الذي يقود الى ضرورة مراجعة اليات عمل المصارف، ورفدها بالكوادر المدربة وفق مناهج العمل المصرفي المتطور في مؤسسات مالية عالمية متقدمة، ثم بدء عملية تطوير القطاع المصرفي العراقي.

تابع بالقول: ان البلد بحاجة الى بناء اقتصادي على اسس سليمة وقوية وهذا يتم من خلال تبني نظام مصرفي متطور قادر على تقديم خدمات على درجة عالية من التطور تستطيع ان توفر الدعم الى المشاريع الاقتصادية الاستثمارية.

إرسال تعليق

0 تعليقات