اطلاق المنصة الرقمية العقارية الاولى في العراق "بيتي Baity"

اطلاق المنصة الرقمية العقارية الاولى في العراق "بيتي Baity"


بغداد: خاص

اطلق في العراق المنصة الرقمية العقارية الاولى في العراق "بيتي Baity" بحضور عدد من الخبراء والمختصين في الشان الاقتصادي، حيث يوفر تطبيق "بيتي Baity" خارطة طريق امام من يبحث عن وحدة سكنية في عموم مناطق البلاد. 

وصار هناك اجماع على اعتماد توظيف التكنولوجيا المتطورة في توفير الخدمات داخل سوق العمل العراقي الى المواطن، في خطوة لمواكبة التطورات التقنية التي يشهدها السوق العالمي، وهذا ياتي متناغما مع التوجهات الحكومية الهادفة الى منح التحول الرقمي اهتمام كبير، جاء ذلك خلال اطلاق تطبيق بيتي الالكتروني والذي يعد المنصة الرقمية العقارية الاولى في البلاد.  

الخبير الاقتصادي ادهم الفخار: اليوم نقف عند اول صناعة وطنية رقمية، حيث شهدت البلاد اطلاق المنصة الرقمية العقارية التي تعمل على توفير الوقت والجهد على شريحة واسعة من المواطنين . 

واشار الى هذه التكنولوجيا تعمل على توفير عدة خيارات امام من يبحث عن الوحدات السكنية في البلاد، حيث تعددت المشاريع السكنية في مختلف مناطق البلاد، الامر الذي يجعل مهمة البحث عن وحدات سكنية عملية تكتنفها الكثير من المصاعب، غير ان هذه التقنية توفر امام المواطنين امكانية متابعة المجمعات السكنية وايجاد ما يتناسب مع قدراتهم المالية. 

وشدد على اهمية ان يكون للتكنلوجيا المتطورة اثر يجابي على واقع الاقتصاد الوطني، وان تظهر القدرات العراقية من خلال ما يشهده العالم من تطورات تقنية. 


اما مدير عام المصرف الصناعي بلال الحمداني قال: ان التحول الرقمي يمثل خطوة مهمة في ادارة الاقتصاد، وان البنى التحتية لهذا التحول يمثل توجه مهم لتطوير الاداء ونقله لمرحلة افضل.

واضاف لـ "الصباح" خلال اطلاق تطبيق بيتي المتخصص بتوضيح خارطة عرض العقارات في العراق، ان العالم في يتطور بشكل متواصل، ولابد من مواكبة التحديثات العالمية في الميدان الرقمي وكيف يوظف لخدمة المجتمع، لافتا الى اهمية ان تكون لدينا بنى تحتية لمثل هذه الانطلاقات المهمة التي تتناغم والتوجهات العالمية. 

بدوره شدد رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي على حتمية الافادة من التكنولوجيا المتطورة في سوق العمل العراقي.

ولفت خلال اطلاق تطبيق بيتي الى ان العراق يملك اقتصاد واعد ومتنامي، وباتت الحاجة الى تبني انظمة متطورة ضرورة حتمية لمواكبة التطورات التي يشهدها سوق العمل العالمي. 

واشار السنافي الى ان التطبيقات الذكية المتطورة تقدم خدمات كبيرة الى المواطن العراقي، حيث يختصر الوقت والجهد على شريحة واسعة من الباحثين عن الخدمات المختلفة، وعلى وجه الخصوص، فيما يخص قطاع السكن الذي اخذ يتوسع بعرض الوحدات السكنية.

اما الخبير الاقتصادي عبدالله الجبوري بين ان العالم الرقمي لابد ان يكون خطواتنا المقبلة، لاسيما بعد ان لمسنا تفاعل المواطن مع التحول الرقمي النسبي الذي باتت تشهد البلاد، لافتا الى ان الافادة من التجارب الاقليمية والدولية امر في غاية الاهمية، حيث توجد تجارب لها وقع ايجابي على بعض اقتصادات المنطقة. 

وذكر ان العالم يتطور رقميا وهنا علينا ان نكون داعمين لاي خطوة في هذا الاتجاه، ونجد القطاع الخاص بخطوة باتجاه تطوير الاداء الرقمي والاعتماد في سوق العمل بشكل جاد يتناسب وحاجة الجمهور، وهذا يوازي التوجهات الحكومية التي تركز على اهمية التحول الرقمي في البلاد.

إرسال تعليق

0 تعليقات