"حكاية يرويها 4" معرض مشترك احتظنته قاعة برونز

"حكاية يرويها 4" معرض مشترك احتظنته قاعة برونز

بغداد – خاص 

نظم على قاعة برونز للفنون، المعرض المشترك لاربعة فنانين: علاء عبد الهادي ومازن احمد ومحمد علي نهاية، ونسرين الملا، تحت عنوان (حكايات يرويها ٤) الذي ضم قرابة اربعين لوحة صغيرة الحجم لا تتجاوز ابعادها الخمسون سنتمترا مربعا او اكثر بقليل . 

قدم كل فنان تجربته الشخصية وفق رؤيته الفكرية وحسب تقنيته المعروف بها.. فقد قدم الفنان علاء عبد الهادي المتاثر جدا بالفنانين رافع الناصري ومحمد مهر الدين يحاول ان يؤسس له اسلوبه الفني الخاص من خلال استلهام رمزيات حروفية مجودة واخرى حروف وكلمات حرف مبعثرة هنا وهناك حسب انشائية البناء لوحاته تعج بالالوان المبهرة ليدل بها على هوية واسلوبية تجربته التي سيستقر عليها لاحقا . 

والفنان علاء عبد الهادي مواليد بغداد بكلوريوس / كلية الفنون الجميلة ١٩٩٠ حصل على المركز الثالث عالميا في مسابقة مجلة الفنان الامريكية ٢٠٠١ وعلى المركز الثامن في المسابقة نفسها للعام ٢٠٠٧ حصل على المركز الخامس في مسابقة البردة في دولة الامارات العربية المتحدة ٢٠١٥ شارك في العديد من المعارض داخل العراق وخارجه ، عضو في كل من جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين ونقابة الفنانين . وجمعية الخطاطين العراقيين .

اما الفنان مازن احمد قدم تجربته التي تناول فيها موضوع ( الطوابع) البريدية بتقنية النحت البارز وشخص فيها موضوعاته من اجل ارسال افكاره الى الجميع .

بينما شارك الفنان محمد علي نهايه بتجربته الانسانية المختزلة والفضاءات اللونية التي يحاول من خلالها رسم الامل والطموح والحياة لهذا الانسان المحطم الذي يقف وحيدا او مع مجموعة من الناس في حيرة من امره . 

وللفنانة نسرين الملا تجربتها المتميزة والتي بدات تستقر عليها رويدا رويدا حيث اسلوبها الفني الفلكلوري المحلي وموضوعاتها التي تنهله واقع بغداد في كل ملامحها المعمارية والاجتماعية والرمزية الاخرى فهي تحاول الغوص في عمق تاريخ والفلكلور البغدادي الاصيل لتحافظ على اشكاله وصوره الجميلة .

إرسال تعليق

0 تعليقات