سهى الكفائي : ندعم الانتاج الزراعي بتقانات الطاقة الشمسية ( مسح)

سهى الكفائي : ندعم الانتاج الزراعي بتقانات الطاقة الشمسية ( مسح)


بغداد - خاص 

اكد المدير المفوض للمصرف الدولي الاسلامي الدور الايجابي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في تفعيل القطاعات الانتاجية ، لافتا الى انه على سبيل المثال لا الحصر مشاريع الطاقة الشمسية الدامعة للانتاج في القطاع الزراعي والتي تمول من مبادرة البنك المركزي تحدث تغيرات ايجابية في القطاع الزراعي، لا سيما ان المصرف بامكانه تمويل هذه المشاريع.


واكدت الكفائي ان اعتماد مشاريع الطاقة الشمسية سوف يولد حركة عمل واسعة داعمة للعملية الانتاجية ، حيث تحرك الاداء داخل القطاع الزراعي والقطاع السائدة من مهندسين متخصصين في تقانات الطاقة الشمسية وفي الانتاج الزراعي ومن هنا يكون لمخرجات الجامعات المتخصصة منافذ عمل واسعة. 


وبينت الكفائي ان هذا النوع من التقانات سوف يوفر المياه اللازمة للوحدات الزراعية من الابار الارتوازية ويرفع من انتاج الدوم ويصل بها الى مستويات عالمية ، وبذلك يساهم في تقليل مخاطر التصحر التي تتعرض لها البلاد.


وبينت ان هذه المبادرة تشغل النساء والرجال في الارياف والمدن من خلال احداث تكامل في العملية ناتج عن توسع فرص العمل داخل هذا القطاع والقطاعات السائدة ، وبذلك نساهم في تشغيل مشاريع الثروة الحيوانية الصغيرة والمتوسطة والتي بدورها توفر فرص عمل لمخرجات كليات الطب البيطري ، ومن هنا يجب ان تدرك وزارة الزراعة اهمية هذا التوجه وتتجه بالزراعة الى استخدام التقنيات المتطورة .

إرسال تعليق

0 تعليقات