من سوريا..اسر داعش تتوجه الى العراق

من سوريا..اسر داعش تتوجه الى العراق

300 اسرة داعشية تستعد لمغادرة الهول باتجاه "الجدعة" والانتشار في الانبار

المركز الخبري المستقل-مراسلنا

 أكد مصدر امني رفيع المستوى في محافظة الانبار، اليوم ، قرب وصول وجبة جديدة من اسر قيادات وعناصر ارهابيي داعش من مخيم الهول في سوريا الى مخيم الجدعة بمحافظة الموصل .

وقال المصدر في تصريح صحفي ان "الجهات الامنية المختصة وبالتنسيق مع الجانب السوري تستعد لاستقبال اكبر وجبة جديدة من اسر ارهابيي داعش من مخيم الهول في سوريا الى مخيم الجدعة ضمن محافظة الموصل ومن يثم يتم توزيعهم الى محافظة الانبار والمحافظات الاخرى كلا حسب منطقته ".

واضاف المصدر ان" الوجبة تضم نحو 300 اسرة داعشية معظمها من قيادات ارهابيي داعش"، مبينا ان " العائدين اغلبهم من المطلوبين للقضاء والعشائر لارتكابهم عمليات قتل وتعذيب وتفجير بحق منتسبي القوات الامنية والمواطنين واغلبها من ابرز المطلوبين للقوات الامنية هم واسرهم ".

 واشار  الى ان" عودة هذه الاسر تمثل قنبلة موقوته قد تفجر الوضع الامني في اي لحظة بالمناطق المحررة بسبب الانتقام منهم من قبل العشائر" ، مؤكدا ان "ملف عودة اسر قيادات ارهابي داعش لم يدرس بشكل صحيح وجرى تحت ضغوطات اقليمية على الحكومة المركزية  ".واقر مسؤول انباري في وقت سابق بوجود ضغوطات دولية على الحكومة المركزية لعودة كافة اسر ارهابيي داعش من مخيم الهول الى مناطق سكناهم المحررة ". 

إرسال تعليق

0 تعليقات