مصرف الناسك الاسلامي.. حاضنات الاعمال تحرك المشروعات الصغيرة والمتوسطة

مصرف الناسك الاسلامي.. حاضنات الاعمال تحرك المشروعات الصغيرة والمتوسطة

img_2_1680704940371

بغداد – خاص 

اكد رئيس مجلس ادارة مصرف الناسك الاسلامي البرفسور صادق راشد الشمري ان الحاجة الى اعتماد نموذج حاضنات الاعمال كاداة هامة لدعم او نمو الشركات الصغيرة والمشروعات التجارية المحدودة، خاصة تلك القائمة على المهارات الفردية وذلك بالعمل على تطوير وتنمية وتسويق منتجاتها، وعادة ما تحقق معدلات نمو عالية وسريعة خلال فترة احتضانها اذ انها تمنح هذه المشروعات فرصا للنجاح والتطور في ظل المنافسة المتزايدة. 

وقال االشمري ان فكرة الحاضنة المعتمدة في اغلب دول العالم تطورا حيث اثبتت التجارب ان النمو الاقتصادي يستند على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقد تكون في البداية وكانها فكرة بسيطة لكنها اتثبتت انها تعمل على تحقيق نهضة اقتصادية متواصلة وتعالج التحديات، كما تعمل على توفير اليات فعالة تخلق فرص عمل وتؤدي الى تنمية اقتصادية للمجتمعات بما تنتجه من منشات اقتصادية قوية تحقق الهدف من انشاءها، اذ يتم تحويل الافكار الوليدة والتقنيات الجديدة الى منتجات تتغلغل في السوق وتحقق ارباحا مجزية.

بدوره المدير التنفيذي لمصرف الناسك د. عبد الحافظ عبد اللطيف لفت الى ان الحاضنات توفر وحدات انتاجية وادارية ذات تجهيزات خاصة ملائمة مقابل قيم ايجارية مدعومة ولفترات لاتزيد عن 3 سنوات فترة الاحتضان، كما انها توفر خدمات مركزية منها الادارية والفنية والتسويقية، وخلق صورة ذهنية للنجاح امام رواد لاعمال الشباب.

واشار الى ان اهميتها تتمثل بالتنسيق بين الوحدات الانتاجية ذات الانشطة السلعية والخدمية المترابطة او المتكاملة والهيئات المساندة المختلفة سواءا كانت حكومية مالية او البحثية في اطار واحد يكفل التنافسية سواء في الاسواق المحلية او الاقليمية علما ان فكرة الحاضنات بدات منذ عام 1959.

إرسال تعليق

0 تعليقات