القطاع المالي يشهد عملية اصلاح واضحة

القطاع المالي يشهد عملية اصلاح واضحة




بغداد – خاص 

قال نائب محافظ البنك المركزي د. عمار خلف: ان "القطاع المالي يشهد عملية اصلاح واضحة على كافة الصعد بما يخص القطاع المصرفي والدفع الالكتروني ، لا سيما ان القطاع المصرفي يعاني بعض المشاكل التي تمثل تراكمات سابقة، لافتا  الى ان هذا العام سشهد تطورات مهمة في الدفع الالكتروني. 

واشار على هامش ملتقى الخدمات المصرفية والتجارية الى ان استقرار سعر الصرف مسؤولية الجميع والمركزي يعمل على تنظيم الاداء، بما يحقق استقرار سعر الصرف، وهذا للقاء يمثل بداية بين الاطراف لمواجهة جميع المشاكل التي تواجه القطاع الحقيقي وحصولة على الاموال.

وتابع ان "البنك المركزي عمل على تسهيلات لتجار التمويل والتحويل الخارجي للتجارة، وهناك التزام واضح في قانون مكافحة غسيل الأموال لتمويل الإرهاب"، لافتا الى ان "القطاع المصرفي هو القطاع الاساسي في اي تنمية اقتصادية، والبنى التحتية في القطاع المالي هي ركيزة أساسية بأي تطور ونمو اقتصادي".

بدورها المختص بالشان المالي هميلة عبد الستار كردي قالت: ان ازمة سعر الصرف آلتي تعانيها البلاد تتطلب عمل جماعي لتجاوزها والتوجه لخلق اقتصاد رصين يضعه في مكانه المناسب بين دول العالم. 

والمحت الى ان "العراق يملك اغلب مقومات النهوض الاقتصادي ، وعلينا ان نستثمرها لخدمة البلاد ، لاسيما مع وجود دعم من السلطتين التنفيذية والتشريعية ، حيث جاء اليوم الذي نعمل على بناء العراق.

وشددت كردي على ضرورة أن تتوجه الى تعدد الموارد ولا نواصل الإعتماد على النفط، لافتا الى اهمية تطوير النظام المصرفي والافادة من التقانات المتطورة التي تنهض بالاداء المالي.

إرسال تعليق

0 تعليقات