يحقق مكاسب اقتصادية لجميع القطاعات شركة حمورابي .. الخبرات العراقية قادرة على تنفيذ الطريق الحقلي

يحقق مكاسب اقتصادية لجميع القطاعات شركة حمورابي .. الخبرات العراقية قادرة على تنفيذ الطريق الحقلي


بغداد: خاص

كشفت اوساط اقتصادية متخصصة امكانية تنفيذ الطريق الحقلي لمدينة بغداد بافضل المواصفات العالمية وبالاعتماد على الجهد المحلي، حيث تملك البلاد شركات في القطاعين العام والخاص القدرات التي تجعلها تنفذ هكذا طريق وضمن الفترات المحددة، في وقت اكدت اوساط اقتصادية الدور المهم لهذا الطريق في الحياة الاقتصادية والانسيابية الكبيرة التي يحققها.

اكد مدير عام شرم شركة حمورابي سعد الدين محمد امين امتلاك الجهد المحلي جميع متطلبات تنفيذ الطرق السريعة في العراق ووفق المواصفات العالمية المعتمدة في ارجاء المعمورة.

واضاف ان شركة حمورابي تمكنت من انجاز طريق دورة – يوسفية خلال فترة قياسية من بدء التنفيذ الفعلي وقبل الفترات المحددة في الاحالة، حيث عملت باسلوب التنفيذ المتواصل في جميع الاوقات وذلك لاختزال الوقت، وتمكنت من تنقيذ جميع مراحل الطريق ومقترباته باعتماد افضل التقانات".

وكانت وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، عقد اجتماعاً لمناقشة مشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد، بحضور المختصين من دائرة الطرق والجسور وامانة بغداد والوزارات المعنية والجهات الاستشارية".

وقال، أن "الطريق يهدف الى التخفيف من الزخم المروري داخل العاصمة، وتحقيق التنمية وتنشيط الحركة الاقتصادية، ويبلغ طول الطريق 94 كم وعرضه 100 م، و يضم مسارات للسيارات وللنقل العام والخدمات"، مبينا ان "المشروع سيعتمد اجراء عملية المسح الطوبوغرافي لرسم خرائط عالية الدقة وفعالة، مع اختبارات لطبيعة التربة واحصاء الحركة المرورية، كما يتضمن انشاء جسور للمشاة وجسور معلقة وتقاطعات ضمن مسار الطريق، اضافة الى وجود المساحات الخضراء ومحطات الاستراحة والوقود".

واضاف امين ان تنفيذي طريق دورة يوسفية يعد من المشاريع التي تحقق جدوى اقتصادية كبرى للبلاد، ودليل على قدرة الشركات العراقية على انجاز الطريق الحقلي المزمع تنفيذه خلال العام الخالي".

يذكر ان طريق يوسفية – دورة نفذ بمواصفات عالمية من قبل الجهد الوطني الذي اثبت كفاته، ولاهمية المشروع تواجد وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني في المشروع منذ الساعات الاولى لتسنمه مهامه الوزارية،

المختص بالشان الاقتصادي احمد مكلف بين ان العراق اتجه الى توريد التكنلوجيا المتقدمة وتطوير وكفاءاتها المحلية من الموارد البشرية من اجل الارتقاء باسليب التنفيذ النوعي للطرق في العراق ومنها الطريق الحقلي الذي نامل ان نرى بوادر انطلاقه قريبا، الى جانب تنفيذ جملة من المشاريع في اغلب المحافظات في مجال الطرق والجسور باطوال، لاسيما انها تتوجه الى تفعيل اسلوب الشراكات بين القطاعين العام والخاص لرفع القدرات التنفيذية.

ولفت الى ان "الريق الحقلي يمثل مرحلة انتقالة في الحياة الاقتصادية، من خلال تحقيق انسيابية عالية لدخول وخروج البضائع ومتطلبات العمل التي تنهض بالاداء في جميع القطاعات الانتاجية والخدمية".

إرسال تعليق

0 تعليقات