واصلت توفير خدمات نقل آمنة ومريحة للعراقيين "كريم" العراق تحقق 44% نموًا سنويًا في 2022 وزيادة أكثر من 43% في عدد العملاء

واصلت توفير خدمات نقل آمنة ومريحة للعراقيين "كريم" العراق تحقق 44% نموًا سنويًا في 2022 وزيادة أكثر من 43% في عدد العملاء

بغداد - خاص

 المنصة الرائدة في المنطقة للخدمات المتعددة، تستعرض أبرز التوجهات والأرقام التي حققتها الخدمات التي تقدمهاعبر منصّتها خلال عام 2022.

وقال حسين البياتي، المدير العام لشركة كريم العراق: "لقد كانت 2022 سنة حافلة ومميزة لنا في ’كريم‘، حيث احتفلنا بالذكرى السنوية العاشرة علىتأسيس الشركة، كما حققنا إنجازًا هائلًا تمثل بوصولنا إلى مليار رحلة.  أماعلى المستوى المحلي، فقد شهدت خدماتنا نمواً كبيراً خلال عام 2022. حيثسجلت كريم العراق نموًا إجماليًا بنسبة 44٪، بينما زاد عدد مستخدميالمنصة من من مختلف المحافظات العراقية عن 43%" 


وأوضح البياتي أن هذا النمو لأعمال المنصة في العراق يعكس مدى ثقةالعملاء بما تقدمه كريم من خدمات نقل آمنة ومريحة للعراقيين، مشيراً إلىالدور الذي قامت به كريم في رقمنة المواصلات وتوفير جودة أفضل للخدمة ممازاد من اعتماد العملاء عليها. 


وأضاف البياتي أن العراق سوق مهم بالنسبة لكريم، حيث تحرص الشركةعلى الاستثمار بشكل مستمر في تطوير أعمالها. حيث زاد ما استثمرته كريممنذ انطلاق أعمالها في العراق عن 27 مليون دولار، منها 3.1  مليون دولار استثمرت خلال 2022.


فيما بلغ معدل نمو الكباتن لدى الشركة نسبة 38٪.  أما عدد الرحلات التينفذها الكباتن في 2022 فقد نما بنسبة 44٪. وقد سجل الكابتن شاخوانكريم، من أربيل،  أعلى عدد الرحلات في 2022، حيث زاد عدد الرحلات التيقام بها عن 9,600 رحلة.


وكان حي المنصور في العاصمة بغداد من أكثر المواقع التي تم زيارتها من قبلعملاء كريم في العراق خلال عام 2022. أما أطول رحلة، فكانت سفر أحدعملاء (كريم) من بغداد إلى البصرة بمسافة 525 كيلو مترًا، واستغرقت الرحلة5 ساعات و4 دقائق.


وقد أطلقت كريم أعمالها في العراق عام 2018، وكانت من أوائل شركات التكنولوجيا الكبرى في المنطقة التي تتوسع في السوق العراقية. وحاليًاتتواجد في 4 مدن عراقية، هي بغداد، والبصرة، وأربيل والنجف، موفرة فرصدخل لآلاف الكباتن في العراق.

إرسال تعليق

0 تعليقات