سعد الدين امين.. تنفيذ طريق دورة - يوسفية السريع بمواصفات عالمية

سعد الدين امين.. تنفيذ طريق دورة - يوسفية السريع بمواصفات عالمية

 

 بغدادخاص 

اكد مدير عام شركة حمورابي العامة سعد ألدين محمد امين لـ“الصباح”ان "الجهد المحلي بات قادر على التنفيذ وفق المواصفات العالمية، بعد ان أمتلك التقانات المتطورة التي رفعت مستويات الاداء الى مراحل مهمة"، لافتا الى ان "العراق يملك شبكة طرق تتجاوز مسافاتها 50 الف كم كثير منها بحاجة إلى تأهيل ، بسبب الأحمال الكبيرة التي تتجاوز الحدود المقررة". 

وأشار الى ان "الشركة تنفذ ألان أهم مشروع طرق في بغداد ، ممثل بمشروع الطريق السريع دورة يوسفية الذي يحقق انسيابية مرور كبيرة من والى جنوب العراق ، حيث حركة التجارة الكبيرة والتي باتت ترتفع كلف نقلها بسبب الانتظار عن الحواجز الامتية لايام احيانا، مما ترتفع تكاليف النقل والذي بدوره يرفع من اسعار البضائع في الاسواق المحلية". 

ولفت الى ان "شركة حمورابي وبالتعاون مع شركتين من القطاع الخاص كمقاول ثانوي يتم إنجاز الطريق بمواصفات عالمية وباعتماد قير البولمري الذي يعتمد لأول مرة ويحافظ على متانة المشروع والعمر الافتراضي"، مبينًا ان "الطريق بثلاث مسارات لكل ممر يعرض 15 متر ، بكلفة 160 مليار دنيار ". 

واكد ان "نسب الانجاز للمشروع بلغت ‎%‎94 ومن المؤمل يكون الافتتاح يوم كانون ثاني المقبل، حيث يتواصل العمل بثلاث وجبات من السابعة صباحا آلى الواحدة بعد منتصف الليل، وهذا دليل على إمكانية تنفيذ المشاريع في جميع الاوقات، متى توفرت الارادة لتنفيذ المزيد من المشاريع التي تحقق الجدوى الاقتصادية للعراق".


والمح امين الى ان القدرات العراقية المالكة للخبرات يمكنها ان تنفذ مشروع القناة الجافة الذي تتطلع البلاد والاوساط الاقتصادية ان تنفذ خلال الفترة القادمة والتي من أهم المشاريع الستراتيجية للعراق والعالم ، حيث تربط شرق العالم بغربه
". مدير المشاريع في شركة حمورابي حيدر عاجل كاظم قال ان "قرابة 500 مهندس وعدد كبير من الفنين و200 الية متطورة تعمل في المشروع ". 

وشدد على "ضرورة وضع آليات تحافظ على الطرق من التجاوزات ، لا سيما الحمولات المحورية التي تسبب ضرر كبير للطرق وتخرجها عن الخدمة في كثير من الاحيان"، لافتا الى ان "التعاون ما بين شركات القطاعين العام والخاص يأتي لاختزال فترات التنفيذ النوعي".

إرسال تعليق

0 تعليقات