موطنون ينتقدون المحاكم العراقية لعدم كفاءة القضاة عقب حكمها لصالح بعثي في الاجهزة القمعية ضد عائلة مضطهدة

موطنون ينتقدون المحاكم العراقية لعدم كفاءة القضاة عقب حكمها لصالح بعثي في الاجهزة القمعية ضد عائلة مضطهدة

 


بغداد - حمزة عباس

انتقد مواطنون قرارات بعض المحاكم غير الرصينة ، مؤكدين ان بعض القضاة لايملكون مؤهلات تمكنهم من اتخاذ تلك القرارات بدراية وحكمة لضعف الخبرة لديهم.

وقالوا ان"بعض المحاكم قراراتها ارتجالية وغير منصفة ويوجد فيها خلل واضح دون التعمق بفحوى القضية ، وتسرعها في الحكم مما يحدث ذلك ضررا كبير على المواطن البسيط".

واضافوا ان" احدى المحاكم وقفت الى جانب شخص هرب بعد سقوط النظام كونه ضابط كبير في الامن العام وبعثي في عهد الرئيس السابق صدام حسين , وبينوا ان الشخص الهارب كان يمتلك بيتا كبيرا في منطقة على الصالح وتسكنه عائلة مضطهدة من النظام السابق منذ خمسين عام وفق عقد ايجار اصولي مع ضابط الامن الكبير". وتابعوا ان" ورثة الضابط حاليا يطالبون باخلاء البيت فورا ودفع ايجاره خلال الفترة السابقة رغم ان العائلة المضطهدة حاولت دفع الايجار لكن لااحد يستلمه كونهم كانوا هاربين".

واشاروا الى ان" محكمة الكرخ حكمت للضابط الكبير دون النظر بحثيثات القضية ودون النظر بالوضع الانساني والمعاشي للعائلة المضطهدة التي لاتملك اي سكن اخر".

وراوا ان" القيادادت البعثية مازالت لها سطوتها وقدرتها على التاثير في كل شيء والا مامعنى ان يرجع ورثة ضابطا بعثيا الى بغداد بهذه القوة القانونية حيث استطاعوا من كسب القضية بسهولة دون ان تنظر المحكمة بتشعب القضية".

ودعوا "مجلس القضاء الى اختيار قضاة اكفاء ومؤهلين في المحاكم والاسيكون وضع هذه المحاكم مزري وستفقد رويدا وريدا مصداقيتها امام الموطن".



إرسال تعليق

0 تعليقات