رئيس نقابة الخدمات الاجتماعية والسياحية يحذر وزارة العمل من التمادي: "انتم تدمرون العمل النقابي" والاجهزة الامنية متعاونة مع جهات غير شرعية

رئيس نقابة الخدمات الاجتماعية والسياحية يحذر وزارة العمل من التمادي: "انتم تدمرون العمل النقابي" والاجهزة الامنية متعاونة مع جهات غير شرعية

 

بغداد - علاء التميمي

حذر مؤتمن ستار دنبوس رئيس النقابة العامة لعمال الخدمات الاجتماعية والسياحية وزراة العمل والشؤون الاجتماعية من مغبة تجاهل القوانين والتخبط في عملها تجاه عمل النقابات ، معربا في الوقت نفسه عن قلقه من تدخل الاجهزة الامنية في العمل النقابي ودعمها لجهات غير شرعية بهذا الجانب.

وقال دنبوس لـ"المركز الخبري المستقل" ان:"وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قررت مؤخرا التعامل مع جميع نقابات العمال "بمسافة واحدة" في خطوة منها لابعاد نقابتنا الشرعية عن الواجهة بحجة التعددية التي جاءت بعد عام 2003".

واضاف ان" نقابتنا هي الوحيدة التي لها صبغة شرعية كونها تاسست بقانون ،  اما باقي النقابات تعمل وفق نظام داخلي دون قانون ، لكن وزارة العمل نظرا لجهلها بالعمل النقابي والضغوط التي يمارسها البعض عليها تغض النظر عن "الشرعية" التي نمتلكها".

واعرب دنبوس عن قلقه من"تمادي وزارة العمل في تخبطها  قائلا ان"هذه الوزراة بتعاملها مع النقابات غير الشرعية بحجة التعددية تهدف من وراء ذلك الى "تدمير العمل النقابي" من اجل مصالح بعض الجهات المستفيدة".

وتابع ان"نقابتنا سوف تتخذ كافة الخطوات القانوينة والشرعية من اجل وقف عمل وزارة العمل اللا قانوني تجاهنا ونحملها كافة المسؤولية بهذا الجانب ، لان الخاسر الوحيد هو العامل العراقي البسيط الذي فقد كل حقوقه بسبب ذلك".

ولفت دنبوس ان" بعض الجهات الامنية تتعامل مع النقابات غير الشرعية بحكم العلاقات الشخصية والمصالح وهذا يتنافي مع العمل النقابي ، لان هناك جهة نقابية واحدة على هذه الاجهزة التعامل معها وهي نقابتنا الشرعية".

ودعا "النقابات غير الشرعية التي تجبي الاموال من العمال بدعم من الاجهزة الامنية الى الكف عن هذا العمل غير المسؤول وغير الاخلاقي ،
ونحمل المسؤولية كل من يقوم بهذا العمل الذي يقع في خانة الابتزاز والفساد".

إرسال تعليق

0 تعليقات