الحسيني .. بعد فوزه بالمؤتمر التاسيسي الثاني لحزب كتلة العراق: ندعوالى توحيد الصفوف وتعزيز الروح الوطنية

الحسيني .. بعد فوزه بالمؤتمر التاسيسي الثاني لحزب كتلة العراق: ندعوالى توحيد الصفوف وتعزيز الروح الوطنية

      

 

بغداد - علاء التميمي

 دعا حزب كتلة العراق الى توحيد الصفوف وتعزيز الروح الوطنية في ظل المرحلة الراهنة ، وشدد على ضرورة العمل من اجل القضاء على الفقر والجهل والامراض التي تفتك بالمجتمع العراقي .

واكد رئيس الكتلة السيد عبد الحافظ الحسيني خلال كلمة له بعد فوزه  الكبير في المؤتمر التاسيسي لانتخاب اعضاء الامانة العامة للحزب الذي عقد، اليوم السبت، على وحدة العراق وعدم الانجرار وراء الاجندات الخارجية .  

وعد "الجهل والفقر من الامور التي يسعى الحزب للقضاء عليها من خلال برنامجه خلال الفترة المقبلة لان الشعب العراقي يعاني من هذه الافات ولابد من ايجاد الحلول لها".

 وتابع الحسيني قوله أن" مايميز كتلة درع العراق أشراك الاختصاص والخبراء من اصحاب الشهادات العليا في وضع البرامج والمناهج والتخطيط ورسم السياسات  العامة لقطاع الدولة فضلأ عن الانفتاح على الجامعات ومؤسسات البحث العلمي العالمية".

ودعا الى "تفعيل  دور المرأة في الحياة العامة وزيادة مشاركتها في مفاصل المجتمع وضمان حقوقها في التمثيل على كافة الاصعدة حتى يكون  لها دور قيادي في بناء المجتمع".

 وأقام حزب كتلة درع العراق المؤتمر التاسيسي لانتخاب أعضاء الأمانة العامة للحزب ، السبت، بحضور عدد كبير من السياسين والشيوخ والاستاذه وتم أنتخاب السيد عبد الحافظ الحسيني أمين عام للحزب بألاجماع  حيث استهل   حفل التاسيس بتلاوة آيه من الذكر الحكيم، 

فيما اعرب اعضاء الامانة في لقاءات جانبية عن ارتياحهم في العمل ضمن طلائع حزب كتلة العراق مؤكدين ان" الحزب لديه قاعدة جماهيرية ومكاتب في بغداد والمحافظات وسنركز على دعم القطاع الصناعي والتركيز على الصناعة الوطنية ورسم سياسة تسويقية للمنتوج العراقي بما يحقق المنافسة في الاسواق المحلية وكذلك تفعيل المرافق السياحية والاستفادة منها ".

واشاروا الى ان هدف الحزب " تشغيل العاطلين عن العمل وتوفير فرص العمل وتحقيق الحياة الحرة الكريمة وسنعمل على نبذ المحاصصة الطائفية المقيته وتحسين دور البرلمان" .


 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات