وصفات صحية لمرضى السكري

وصفات صحية لمرضى السكري


 

تعد إدارة معدلات السكر في الدم أمراً أساسياً للتعامل مع مرض السكر وتجنب بعض مضاعفاته. وفي هذا السياق يعدُّ الحفاظ على نظام غذائي صحي أمراً في غاية الأهمية.

يبين هذا المقال طريقة عمل وجبات لمرضى السكر، وأكلات لمرضى السكر المرتفع، كما يبين جدول الأكل الصحي لمرضى السكري، وفطور مريض السكر والضغط، إضافةً إلى وصفات حلويات لمرضى السكري.

طريقة عمل وجبات لمرضى السكر

هناك العديد من الوجبات الخاصة بمرضى السكري وهي سهلة التحضير ومن أهم هذه الوجبات [1]:

  • سلطة سوبا الدجاج: السوبا عبارة عن معكرونة يابانية مصنوعة من الحنطة السوداء: بديل حبوب شائع خالٍ من الغلوتين. تحتوي الحنطة السوداء أيضاً على المنغنيز، الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي وتعزيز جهاز المناعة. كما تشير بعض الدراسات إلى أن الحنطة السوداء تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. يعدُّ هذا الطبق سريع التحضير ولذيذ وغني بالبروتين بفضل الدجاج.
  • صلصة الفطر بالزبدة والثوم: تعد صلصة الفطر بالزبدة والثوم خياراً مثالياً إذا كنت لا تريد تناول اللحم. كما أنها تحتوي على فيتامينات ب المختلفة (مثل الريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك)، والتي تساعد الجسم على تحويل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات التي يتم تناولها إلى طاقة. يُطهى الفطر على نار هادئة مع الزبدة والسبانخ والطماطم المجففة والثوم.

إرسال تعليق

0 تعليقات