الشيخ دلير تنتقد الحكومة العراقية لصمتها على الهجمات التركية وتقول :القصف يطال مدن وقرى ليس فيها مسلحون من البي بي كي

الشيخ دلير تنتقد الحكومة العراقية لصمتها على الهجمات التركية وتقول :القصف يطال مدن وقرى ليس فيها مسلحون من البي بي كي

 

بغداد - علاء التميمي

انتقدت النائبة العراقية ريزان الشيخ دلير الحكومة المركزية لصمتها على الهجمات التركية على قرى ومدن كردستان ، مبينة ان هذه الخروقات من الصعب السكوت عليها، فيما يرى المحلل السياسي التركي، طه عودة أوغلو، أن" أنقرة تهدف إلى إنهاء شن عمليات إرهابية من خلال المتمردين الأكراد سواء في شمال العراق أو شمال سوريا". 

وقالت دلير لـ"المركز الخبري المستقل"اليوم ، :ان"الهجمات التركية ضد قرى ومدن كردستان يعد خرقا لسيادة العراق".

واضافت ان"صمت الحكومة المركزيةوحكومة اقليم كردستان تجاه هذه الهجمات غير مبرر ".

واكدت ان"القرى والمدن المستهدفة من قبل الجيش التركي لايوجد فيها اي مسلح من البي بي كي بل يقطنها مواطنون مدنيون وهم جزء من الشعب العراقي".

وحذرت الحكومة المركزية من"التعامل التركي الفاشي ضد سيادة العراق لانه "صعب" القبول به".

من جانبه يرى المحلل السياسي التركي، طه عودة أوغلو، أن" أنقرة تهدف إلى إنهاء شن عمليات إرهابية من خلال المتمردين الأكراد سواء في شمال العراق أو شمال سوريا". 

لكن الكاتب والمحلل السياسي، رستم محمود، يشير إلى أن التدخل العسكري التركي وإن كان تحت ادعاء "مكافحة الإرهاب"، فإنه "يمتد لتكون سياسة استراتيجية توسّعية في جميع الجوانب التي تسعى تركيا أن تطبقها في محيطها الإقليمي". 

ورغم الاحتجاج العراقي المتواصل، تستمر تركيا في قصف المتمردين الأكراد المتواجدين في شمال العراق وبالتحديد في إقليم كردستان، ما أدى إلى اتهام أنقرة بأن هناك أهدافا أخرى من العمليات العسكرية التي تعدت التدخل الجوي.

إرسال تعليق

0 تعليقات