وزير الصناعة والموارد المعدنية يزور المجلس الوزاري لجمهورية بلغاريا

وزير الصناعة والموارد المعدنية يزور المجلس الوزاري لجمهورية بلغاريا

 

بغداد - المركز الخبري المستقل

زار وفد برئاسة السيد الوزير منهل الخباز ، وزير الصناعة والثروة المعدنية في جمهورية العراق مجلس وزراء جمهورية بلغاريا وتحدث مع ممثلي مجلس الوزراء السياسي لرئيس الوزراء ستيفان يانيف. وجرى خلال الحوار بحث الموضوعات الاقتصادية والسياسية ذات الاهتمام المشترك. كما حضر اللقاء سعادة سفير العراق في صوفيا لينا عمر.

ووجه السيد الخباز دعوة شفهية للسيد يانيف للقيام بزيارة رسمية للعراق.

وكان في استقبال الوفد العراقي ممثلو كبرى الشركات البلغارية ورئيس غرفة تجارة وصناعة بلغاريا السيد سيميونوف. كما حضر الاجتماع السيد يانشو يانيف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مدينة خاسكوفو والسيد أناستاس تيرزوباليف الخبير بشؤون الدول العربية!

وقدم الوزير الخباز معلومات عن جميع اللقاءات التي عقدت حتى الآن ، بما في ذلك مع وزير الاقتصاد في جمهورية بلغاريا ، حول الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات العراقية المملوكة للدولة لإعادة التأهيل و كذلك اتفاقيات الشراكة في عام 2021.
وذكر أن وزارة الاقتصاد العراقية و وزارة الصناعة والمعادن تنشر بانتظام على موقعها الإلكتروني (www.industry.gov.iq) إعلانات عن فرص الاستثمار المتعلقة بإنشاء مصانع ومؤسسات جديدة ، فضلاً عن تحديث المنشآت القائمة.
قال السيد الخباز إن الإنتاج البلغاري بالماضي القريب معروف جيداً في العراق وله حضور قوي هناك ، ولهذا السبب لا يزال مفضلاً على إنتاج البلدان الأخرى ، لا سيما في مجال الهندسة الميكانيكية والزراعة والبناء والتشييد. و أشار أيضا عن المشاريع الإستراتيجية والهامة المنجزة من شركات البناء البلغارية في جمهورية العراق!

إرسال تعليق

0 تعليقات