حقوق الانسان العراقية تعرب عن تضامنها مع القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني جنكي لاهور

حقوق الانسان العراقية تعرب عن تضامنها مع القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني جنكي لاهور


بغداد - علاء التميمي

 اعربت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان العراقية عن تضامنها مع القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني جنكي لاهور في الازمة السياسية التي تعصف في الحزب جراء تخلي الشركاء عن مواقفهم تجاه الشعب الكردي.

وقال رئيس المنظمة عصام الجلبي للمركز الخبري المستقل ان "القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني جنكي لاهور معروف بمواقفه الوطنية والنبيلة تجاه الشعب الكردي".

واضاف" ان مايتعرض له لاهور هو غير مبرر وتجاوز على شخصية وطنية لها تاريخ نضالي كبير".

وشدد الجلبي على"ضرورة وقف المهزلة في السليمانية بسبب تدخلات خارجية وداخلية من اجل تمزيق وحدة الصف".

ودعا العقلاء في السليمانية الى"دعم القيادي في الحزب جنكي لاهور كونه شخصية تاريخية لها خبرة في مجال السياسة لايمكن الاستهانة بها وعدم التفريط به لان ذلك يعد خسارة للشعب الكردي.

وكانت تسريبات إعلامية في إقليم كردستان ذكرت أن هناك صراعا محتدما داخل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الشريك في إدارة الإقليم، وصل إلى حد التلويح بالمواجهة العسكرية. وتأتي هذه التسريبات في وقت تلتزم قيادة الحزب الكردي الصمت.

وتتركز التسريبات على وجود خلافات حادة من الأمنين العامين المُشتركين للحزب، بافل طالباني، نجل مؤسس وزعيم الحزب الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، وشركيه في قيادة الحزب وابن عمه لاهور شيخ جنكي.

ويقول مصدر في قيادة الحزب  إن الخلافات بين الرجلين وصلت إلى استنفار كل منهما لقوات عسكرية مُساندة، لفرض إرادته على الطرف الآخر.


إرسال تعليق

0 تعليقات