تشكيل "الحشد الشعبي " على الطريقة العراقية في افغانستان

تشكيل "الحشد الشعبي " على الطريقة العراقية في افغانستان

 


المركز الخبري المستقل - عربي ودولي
الوضع في افغانستان مرشح لمزيد من التعقيد في ظل مخاوف من التدخلات الدولية في هذا البلد وربما لن تستقر الاوضاع هناك دون ان ترضخ طالبان للضغوط بشان توجهها العقائدي وسط هذه الاجواء اعلن في مدينة كابل عن تشكيل جماعة جديدة باسم (الحشد الشيعي)، برئاسة: “سيد حسن الحيدري”.

وفي أول خطاباته المنتشرة في الفضاء المجازي؛ يقول: “سوف أقود المجموعات الشعبية للقتال بجانب القوات الحكومية والدفاع عن وطننا، تمامًا كما دافعنا عن حرم جدي أمير المؤمنين عليه السلام”.

والجماعة أعلنت بعد الكشف عن خبراتها الدفاعية عن المقدسات الشيعية في “العتبات المقدسة”، استعدادها للقتال بجانب الأفغانيين ضد احتلال (طالبان)؛ والدفاع عن وحدة وسيادة “أفغانستان”.
من جهة أخرى، تؤكد التقارير الإخبارية؛ان حشد الشعب الأفغان للمواجهة ضد الموجات الجديدة من هجمات (طالبان). بحسب صحيفة (الجمهورية الإسلامية) الإيرانية المتشددة..

ودعا الجنرال “بسم الله خان”، وزير الدفاع عموم الأفغانيين؛ للحشد والقتال ضد (طالبان)، ووعد بتوفير جميع الإمكانيات العسكرية.

وفي أعقاب هذه الدعوات الحكومية لـ”الحشد الشعبي”، توجه، “عطا محمد نور”، زعيم حزب (الجميعة الإسلامية) الأفغاني، على رأس أنصاره إلى مدينة “مزار شريف”.

وإنطلق “محمد محقق”، رئيس حزب (الوحدة الإسلامية)، إلى ولاية “سربل”، بغرض حشد أتباع حزبه للدفاع عن المدينة والقتال ضد (طالبان).

وفي مدينة “هرات” أعاد، “إسماعيل خان”، تنظيم قواته، وكذلك فعل الجنرال “دوستم”، زعيم الحركة (الوطنية الإسلامية)؛ في ولاية “جوزجان”. إلى غير ذلك من قيادات التنظيمات الجهادية.

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات