الكاظمي يشهر الكارت الاصفر بوجه عادل حاشوش ويلوح بعصا ابو رغيف

الكاظمي يشهر الكارت الاصفر بوجه عادل حاشوش ويلوح بعصا ابو رغيف

 

بغداد - الحدث الساخن

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ان الاخير وجه تحذيرا شديدا لوزير العمل عادل الركابي بعد تقارير موثوقة تحدثت عن تجيير موارد الوزارة لاغراض الانتخابات ودعم بعض المرشحين .

بحسب القوائم التي تم رفعها الى مفوضية الانتخابات فان وزير العمل رشح نفسه على احدى الدوائر الانتخابية في محافظة ذي قار . 

ووفقا للتقارير المرفوعة الى مكتب رئيس الوزارة فان السيد عادل حاشوش قام بتحويل حصص عدد من المحافظات فيما يتعلق بالاعانات المالية في شبكة الحماية الاجتماعية الى محافظة ذي قار وتحديدا الى الدائرة التي رشح فيها لشراء اصوات الناخبين. 

الكاظمي وقبل شهرين من الان تحدث في احدى جلسات مجلس الوزراء عن رفض تجيير موارد الدولة من قبل اي وزير لصالح حزب ما او دعم ترشيح شخصي , وقال الكاظمي انه رفض ترشيح نفسه للانتخابات من اجل ضمان حيادية الانتخابات القادمة ونزاهتها بعيدا عن استغلال النفوذ الحكومي , واي وزير في حكومته يثبت قيامه باستغلال موارد الوزارة لاغراض انتخابية سيكون له تبعات قانونية قد تصل الى سحب يده من الوزارة التي هو مسؤول عنها , ورفع توصية الى مجلس النواب بحجب الثقة عنه.

بحسب معلومات لم يتم التاكد منها بعد فان وزير العمل عادل الركابي وان نزل الى الانتخابات بشكل مستقل الا انه في الكواليس يتبع احدى الكيانات السياسية المقربة من ايران , وموضوع نزوله في الانتخابات بشكل مستقل هو تكتيك انتخابي لصرف الشبهات عن تجيير موارد وزارته لصالح ذلك الكيان السياسي. 

لايستبعد في حال ثبوت التهم على وزير العمل بتجيير موارد الوزارة لاغراض انتخابية خضوعه للتحقيق في لجنة مكافحة الفساد الحكومي برئاسة احمد ابو رغيف. 


إرسال تعليق

0 تعليقات