غرفة تجارة بغداد تختم مشاركتها في ملتقى الاعمال السوري

غرفة تجارة بغداد تختم مشاركتها في ملتقى الاعمال السوري

بغداد - خاص

شارك العراق في ملتقى سيدات ورجال الاعمال السوري بدورته السادسة الذي نظم مؤخرا من قبل مجموعة المشهداني الدولية

، الى جانب مصر والاردن وايران والبلد المضيف وحمل شعار "نلتقي لنرتقي" وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي عبد الرزاق الزهيري ووفد غرفة تجارة بغداد برئاسة علاء النوري الى جانب وفود الغرف التجارية العراقية.

 

رئيس الاتحاد عبد الرزاق الزهيري وصف المشاركة بالمهمة وانها جاءت بعد غياب لفترة بسبب تداعيات فايروس كورونا، عن المشاركات الخارجية الفاعلة، وان الاحتكاك باقتصادات المنطقة امر في غاية الاهمية ويعود بالنفع الى البلد.

 

وقال : ان العراق مقبل على مرحلة عمل وسيكون القطاع الخاص فيصل المرحلة، الامر الذي يتطلب ان نمد جسور التعاون مع اقتصادات المنطقة تلك التي لها الرغبة في العمل داخل السوق المحلية.

 

بدوره علاء النوري قال : ان مشاركة العراق لها اهتمام خاص في هذه الملتقيات لاهمية العراق على الساحة الاقتصادية، لافتا الى ان الوفد العراقي التقى رئيس الوزراء السوري ووزير التجارة ووكيل وزير التجارة وعدد من المسؤولين .

ولفت الى ان العراق شارك بجناح مهم لمجموعة شركة الأبراج الملكية للإستثمارات العقارية كان له صدى مهم طول ايام الفعالية وتدارست الشركات سبل التعاون المشترك مع الوفود المشاركة الاخرى. مشيرا الى ان الوفد العراقي لامس عدده ال ١٠٠٠ مشارك في مختلف الاختصاصات التجارية والصناعية.

 

واثنى النوري على التعاون الكبير الذي ابدته السفارة السورية مع الوفد العراقي وتسهيل اجراءات السفر ومتطلبات الوفد الكبير الذي قصد الملتقى .

واكد النوري ان الوفد العراقي مد جسور التعاون مع جميع الوفود المشاركة وبهدف تحقيق المنفعة للعراق الذي يمتلك مقومات التنمية المستدامة والتي تستوعب جهود محلية واقليمية ودولية وهذا تدركه جميع الاقتصاديات، والتي ترغب بالتواجد في العراق.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات