حماة العراق يوجهون توضيحا لرئيس الوزراء بشان حقوق الجيش السابق

حماة العراق يوجهون توضيحا لرئيس الوزراء بشان حقوق الجيش السابق



 بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس الوزراء المحترم

تحية طيبة وتقدير.                    

نحن رابطة حماة العراق ( اصحاب الحقوق) للجيش العراقي ( السابق) الممثل الاكبر والشرعي بانتماء العدد الغالب من المنتسبين له.تلقينا باهتمام كبير مطالعتكم التي تنون تقديمها الى رئاسة مجلس النواب الموقر.ومن باب المسؤولية المهنيه والمتابعة الميدانيه وكوننا اصحاب الاختصاص بسلبيات وايجابيات موضوع البحث نود ان نوضح لجنابكم الكريم ما يلي :-

1. بخصوص الفقره الاولى والثانية فقد تم العمل بهما وحسب القانون سوى موضوع المكافئة حيث لم يتبقى سوى عدد بسيط لم يستلمونها بعضها بسبب لم تكن لهم خدمة 30 سنة والان ادرجت اسماء من لديهم 25 سنة بعد التعديل .

2. موضوع الاجازات المتراكمة كما تعلمون ادرجت في موازنة عام 2018 ولم تصرف في حينها بسبب عدم وجود التخصيص المالي لها والان وردت المادة 32  في موازنة 2021 تتعلق بالمكافئة دون الاشارة للاجازات المتراكمة وما نطالب به الان اضافتها للمادة مع التخصيص او وضع مادة جديده تلتزم بصرفها الجهات ذات العلاقه وعلى الموازنه التكميليه .

3. بخصوص الفقرات 4/5/6/7 

كما تعلمون سيادتكم فقرات تحتاج الى تشريع قانوني لانها حجبت بقانون وكما تعلمون ايضا بان زمن البرلمان وبحسب التوقيتات القانونيه للانتخابات لم يبقى له الوقت الكافي لانجاز قوانين عليها جدل كبير بهذه الفتره ..

مع ملاحظة نحن كرابطة حماة العراق منتسبي الجيش العراقي ( السابق) شريحة ليس لها علاقة بالجهات التي اشرتم لها ودمجها مع حقوق مشرعه قانونيا للجيش فقط سيكون خلط للاوراق وتاثيره سيكون ليس في مصلحة ما تبقى من حقوقنا .

ختاما نشكر سعيكم ونوياكم الطيبه لخدمة ابناء الشعب العراقي بشكل عام وابناء القوات المسلحة بشكل خاص .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

رابطة حماة العراق

إرسال تعليق

0 تعليقات