وزير الزراعة: استلامنا أكثر من 450 الف طن من بذور الحنطة وحققنا الاكتفاء الذاتي دعما للمنتج المحلي

وزير الزراعة: استلامنا أكثر من 450 الف طن من بذور الحنطة وحققنا الاكتفاء الذاتي دعما للمنتج المحلي




بغداد - المركز الخبري المستقل


اعلن وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي إنتاج اكثر من 450 الف طن من بذور الحنطة وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي دعما للقطاع الزراعي بعد ارتفاع نسب الإنتاج والكميات المستلمة من قبل شركة مابين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لانتاج البذور.

مبينا أن هذه الكميات المتزايدة من البذور سيتم استثمارها في الخطة الزراعية المقبلة وان العمل يجري وفقا للتعليمات المدروسة لتنمية المنتج المحلي وعدم استيراد مستلزمات الإنتاج لتقليل الكلف وتحقيق جدوى اقتصادية مناسبة للفلاحين والمزارعين.

مبينا أن ارتفاع نسب إنتاج بذور الحنطة جاء من خلال التعاون المثمر بين الوزارة ومنتجي البذور ومن خلال جهود الباحثين والشركات ذات العلاقة.

حاثاً المنتجين لاتباع الآليات المناسبة للاستمرار برفع نسب الانتاج واستخدام الطرق الحديثة في الزراعة بضمنها استخدام المكننة الزراعية وتسوية الأرض واستخدام المبيدات المناسبة والتفاعل مع الوزارة في كل مايخدم العملية الزراعية. 

مشددا على تهيئة كافة معامل التنقية والتعفير وادامتها وان الكوادر المتخصصة في الوزارة تعمل على تعضيد وتطوير انتاج المحاصيل المختلفة وديمومة العملية الزراعية دعما للاقتصاد الوطني.

 وزارة الزراعة 

إرسال تعليق

0 تعليقات