منظمة حقوقية تدعو الحكومة وخلية الازمة الى حماية العوائل الفقيرة والمتضررة بشكل عاجل من المستاجرين بعد تهديدهم برميهم في الشوارع

منظمة حقوقية تدعو الحكومة وخلية الازمة الى حماية العوائل الفقيرة والمتضررة بشكل عاجل من المستاجرين بعد تهديدهم برميهم في الشوارع





بغداد – المركز الخبري المستقل
دعا رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان العراقية عصام الجلبي ، اليوم السبت، الى حماية العوائل الفقيرة والمتضررة من المؤجرين وعدم تركها فريسة لتهديداتهم  برميهم في الشوارع .
وقال الجلبي لـ(المركز الخبري المستقل) ان" مناشدات من عوائل فقيرة ومتضررة وصلت للمنظمة تطالب بحاميتها من المؤجرين الذين يهددونهم ليل نهار برميهم في الشوارع في حالة عدم دفع الايجار".
واضاف ان" هذه العوائل التي انعدم دخلها بعد تفشي فيروس كورونا وتشديد الحظر حيث لم تعد قادرة على دفع ايجاراتها ،موضحا ان" الرحمة فقدت من المؤجرين واصحاب الاملاك والبيوت تجاه المستاجرين في خطوة لم يألفها المجتمع العراقي سابقا".
ودعا الجلبي "بالتدخل العاجل لانقاذ هذه العوائل من مخالب المؤجرين الذين لايكترثون بمصيرها ".
واشار الى ان"لدى المنظمة ارقام مرعبة لعدد هذه العوائل التي لااحد يسمعها لا الحكومة ولاخلية الازمة".
وحث" خلية الازمة الحكومية على التحلي بالمسؤولية وعدم تحميل المواطن كسر الحظر ،لانه مضطر للبقاء على قيد الحياة وضرورة توجيه اللوم للحكومة التي تركت العوائل تواجه مصيرا سيئا للغاية لايقل خطورة عن خطورة فيروس كورونا".






إرسال تعليق

0 تعليقات