عبد الستار البغدادي.. التنمية تتطلب توظيف البطالة المقنعة بمشاريع عمرانية

عبد الستار البغدادي.. التنمية تتطلب توظيف البطالة المقنعة بمشاريع عمرانية



بغداد _خاص
طالب رئيس مجلس الأعمال العراقي الهندي المشترك د. محمد عبدالستار البغدادي بالافادة من تجارب العالمية الناجحة وتوظيفها لخدمة البلاد.
وأضاف عبد الستار البغدادي ان "البلاد بأمس الحاجة الى تطوير واقع الأداء والنفاذ من جملة المشاكل التي يعانيها الاقتصاد الوطني في جميع مفاصلة الإنتاجية والخدمية وكذلك التعليمية بعد توقف قطاع التعليم عن اداء مهامة بسبب جائحة كورونا، الامر الذي يتطلب ان نقف عند التجارب العالمية والإفادة منها في كيفية معالجة ذات المشاكل الذي تمر بها البلاد الان".
وأشار الى ان " العراق بأمس الحاجة الى جهود القطاع الخاص الذي يعول عليه في عملية التنمية الاقتصادية ومعالجة جملة المشاكل الاقتصادية التي تعيشها البلاد"، لافتا الى ان "توجهات البناء تتطلب ان يسير العمل بعدة مسارات تستثمر جهود الموارد البشرية على اكمل وجة، لاسيما العاطلة عن العمل والتي ضمن الإطار الوظيفي، حيث يمكن توسيع نشاط العمل في عموم القطاعات واستقطاب السيد العاملة العاطل".
ولفت الى "إمكانية استثمار البطالة المقنعة في مسارات عمل إنتاجية وخدمية مختلفه وفق خطط تعد لهذا الشأن، وهنا يمكن الافادة من التجربة المصرية، حين استثمرت جهود القوات المسلحة في مشاريع عمرانية كبرى".

إرسال تعليق

0 تعليقات