الربيعي يحذر من الازمة السياسية في البلاد لتداعياتها على الانشطة الاقتصادية والمالية

الربيعي يحذر من الازمة السياسية في البلاد لتداعياتها على الانشطة الاقتصادية والمالية


بغداد - المركز الخبري المستقل
حذر الخبير الاقتصادي جمال شاكر الربيعي من تداعيات الازمة السياسية على خلفية الاحتجاجات التي تعصف بالبلاد خاصة على الانشطة الاقتصادية والمالية.
وقال الربيعي لـ"المركز الخبري المستقل":ان " الازمات الامنية والسياسية والتظاهرات السلمية تلقي بظلالها على مختلف الانشطة ، ومنها المصارف الاهلية بسبب الارباك الحاصل في الساحه العراقيه".
واضاف ان"الاوضاع الغير مستقرة تشكل قلق لدى اصحاب رؤوس الاموال واغلب الانشطه تقلص او تاجل لحين انفراج الازمة، هذا امر طبيعي يتماشى مع الوضع العام للبلد ،خاصة الازمة اليوم تعتبر فاصلة بالتاريخ العراقي".
واوضح ان"الصراع  بين اصحاب القرار السياسي والشعب لاحد يتنبأ به ، نحن نعرف هناك دماء وضحايا ومخطوفين، قد تنزلق الامور الى ما لايحمد عقباه، نتيجة تمسك السياسين بمناصبهم وامتيازاتهم مقابل رفض شعبي جماهيري لهم وكلا الجانبين متمسك بمطاليبه".
وتابع ان"الجماهير تطالب بالتغيير الجذري، لانها لمست طيلة الاعوام فشل الطبقة السياسية في ادارة شؤون البلاد وهذه الطبقة تحاول اللعب على الوقت والتسويف ومحاولة اقناع الجماهير المنتفضة باصلاحات جزئية مع الاحتفاظ بهيمنتها على مقاليد الامور".
وراى الربيعي ان"هذا الصراع قد ياخذ اشكال اخرى قد تنعكس سلبا على النشاط المالي والمصرفي باعتباره احد ركائز  الاقتصاد العراقي ويتاثر بما يحيط به".
ودعا"الى حل جذري للازمة السياسية في البلاد بما يحقق نمو للاقتصاد واعادة الانشطة المختلفه الى الافضل وهذا ماتسعى اليه الجماهير المنتفضة".

إرسال تعليق

0 تعليقات