من الفاسد إذا ؟؟

من الفاسد إذا ؟؟

  

عز الدين المانع
يبدو أن الحديث عن الفساد والفاسدين صار مجرد كلام مستهلك , فالكل راح يتحدث عن الفساد ويتعهد بكشف أسماء الفاسدين واجتثاثهم .. والكل يتبرأ من هذه ( التهمة ) ويتهم الآخرين بها .. وهيئة النزاهة تقف مكتوفة اليدين أمام هذا الواقع – المضحك المبكي – ولم تتخذ سوى الإعلان مؤخرا عن – عزمها – فتح ملفات الفساد المعطلة ( منذ عام 2003) ..
وامتدت زوبعة الاتهامات بالفساد والإعلان عن ملاحقة الفاسدين ..
وقطع دابرهم إلى الرئاسات الثلاث , ولكن لا نرى سوى ( سراب ) .. وكأن كل ما قيل ويقال هو مجرد ( جعجعة ) وهواء في شبك ..
بعض المسؤولين السابقين الذين غادروا مواقعهم يؤكدون بأنهم تعرضوا للتهديد والوعيد والضغوطات السياسية من قبل بعض الكتل والأحزاب الممسكة بمقود الحكم , للاستحواذ على العقود والمقاولات المعروضة للاستثمار , وإلا فإن المصير سيكون مجهولا ومصحوبا بالتشهير والتنكيل ..
الغريب , إن الجميع راحوا ينادون باجتثاث هذه الظاهرة التي استنزفت عافية البلاد والمواطنين , ويطالبون بملاحقة الفاسدين وكشفهم , ولكن , لا أحد يجرؤ على مساءلة الرؤوس الفاسدة , ويقول لهم ( من أين لكم هذا ؟؟ ) ..
لقد كان المسؤول إذا ما اتهم بالاختلاس أو الرشوة والفساد سرعان ما يستقيل من وظيفته ويغادر موقعه .. وهناك من كان ينتحر لينقذ أسرته وعشيرته من هذا ( العار ) والتهمة غير المشرفة .. أما اليوم الجميع راحوا يطلون عبر شاشات التلفاز ومواقع الاتصال و ( الفيس بوك ) ويتبادلون الاتهامات بالفساد فيما بينهم , وكإنهم يتبارون بالمديح والإطراء ..
ولا ندري .. من هو الفاسد إذا ؟؟ ومن هو القادر فعلا على كشف أسماء الفاسدين .. ومتى ؟؟

إرسال تعليق

0 تعليقات