خلال لقاءه وفد الجمعيات الفلاحية ... وزير الزراعة : الوزارة غير مسؤولة عن دخول المحاصيل من الخارج ومنع الاستيراد ما زال مستمر

خلال لقاءه وفد الجمعيات الفلاحية ... وزير الزراعة : الوزارة غير مسؤولة عن دخول المحاصيل من الخارج ومنع الاستيراد ما زال مستمر



بغداد- المركز الخبري المستقل


استقبل السيد وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني وفد الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية برئاسة السيد حيدر العصاد ورئيس الاتحاد المحلي ورئيس جمعية الزبير وعدد من الفلاحين والمزارعين من محافظة البصرة بمكتبه في مقر الوزارة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالواقع الزراعي في المحافظة منها ما تم تداوله حول اصابة عدد من مزارع محصول الطماطة في المحافظة، وحماية المنتج المحلي ومنع استيراد المحاصيل بطرق غير قانونية عن طريق المنافذ الحدودية، ودعم الفلاحين والمزارعين بالمستلزمات الزراعية اللازمة، وتخصيص الاراضي الزراعية للفلاحين ومتابعة علاوي الخضر والعمل على استقرار الاسعار فيها، وتسهيل اجراءات تجديد والتنازل عن العقود الزراعية، وآلية صرف مستحقات الفلاحين في المحافظة.
واكد الحسني خلال اللقاء انه تم التعامل بصورة صحيحة وبشكل فوري مع الاصابات الطفيفة التي حصلت لمحصول الطماطة في بعض مزارع البصرة، وان الوضع تحت السيطرة والطماطة العراقية بخير، مبينا انه ما تم تداوله حول الاصابات لا تتعدى الاشاعات التي غرضها احداث ضجة للاضرار بالمنتج المحلي بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي لعدد من المحاصيل ومن ضمنها الطماطة، مشددا على ان وزارة الزراعة غير مسؤولة عن دخول المحاصيل من المنافذ الحدودية وان منع الاستيراد ما زال مستمرا.

من جانبه ابدى الوفد الضيف عن سروره باللقاء، مؤكدين ان محصول الطماطة بخير ولا توجد خسائر كبيرة كما اشيع في وسائل الاعلام وان معدلات الانتاج ما تزال كبيرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات