800 موقع ممول تابع لدول خارجية شن حملة منظمة على الاجهزة الاستخباراتية

800 موقع ممول تابع لدول خارجية شن حملة منظمة على الاجهزة الاستخباراتية




بغداد - المركز الخبري المستقل
رصد المركز العراقي لمحاربة الشائعات نحو 800 موقع ممول تابع لدول خارجية شن حملة منظمة على الاجهزة الاستخباراتية .
وذكر المركز العراقي لمحاربة الشائعات في تقريره الاسبوعي اليوم ان " هناك حملات اعلامية منظمة تعمل على استهداف الاجهزة الامنية العراقية وبالاخص الاجهزة الاستخباراتية والشخصيات الامنية الحساسة والمنظومات المعلوماتية". 
واضاف " تم رصد ما يقارب 800 موقع ممول فضلا عن قنوات اعلامية تتبع الى دول خارجية تشن حملة على الكثير من المفاصل الحساسة في الاجهزة الامنية وبالتحديد الاستخباراتية والمنظومات المعلوماتية " ، مشيرا الى أن " الحملة الهدف منها اولا زعزعة الثقة بين المواطن وهذه الاجهزة ، وثانيا التشكيك بالمعلومات التي تمتلكها الحكومة العراقية عن ارهابيي تنظيمات داعش بعد النصر على تلك العصابات الاجرامية ".
وبين " تحاول بعض الجهات والتي يعتبر امرها مكشوف لدى الاجهزة الاستخباراتية خلط الاوراق من خلال ترويج اشاعات لا صحة لها وبث قصص وهمية ومعلومات مغلوطة واستهداف شخصيات امنية بارزة من اجل تشكيك الرأي العام والرأي الدولي بالمعلومات الموجودة عن ارهابيي داعش وتحركاتهم في جميع انحاء العالم خاصة بعد ان اصبح العراق يمتلك اكبر قاعدة معلومات عن التنظيمات الارهابية بعد انتصاره على داعش وسيطرته على الخلايا النائمة من خلال تفكيكها والقبض عليها ".
وحذر المركز المواطنين من " تصديق تلك التقارير وما ينشر على وسائل الاعلام لان الهدف منها اولا زعزعة الثقة بين المواطنين والاجهزة الامنية ".

إرسال تعليق

0 تعليقات