لجنة رعاية الطفولة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية لعام ٢٠١٩

لجنة رعاية الطفولة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطة التنفيذية لعام ٢٠١٩




مسؤول اعلام اللجنة - بهاء الحبوبي
عقدت لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف اجتماعا برئاسة الباحث الاجتماعي حيدر عبد المحمد نصار وبحضور اعضاء الدوائر والجهات ذات العلاقة ، من اجل مناقشة الخطة التنفيذية لعام ٢٠١٩ ، حيث ان الاجتماع عقد في قاعة التشريفات بديوان محافظة النجف الاشرف .
حيث ابتدأ نصار الاجتماع " بأستعراض عمل ومهام الاعضاء الجدد والتعريف بالدوائر المشتركة باللجنة ، ومن ثم مناقشة الخطة التنفيذية للجنة لعام ٢٠١٩ .
واكد نصار " على بأن لجنة رعاية الطفولة وبالتعاون مع مديرية تربية النجف الاشرف ستقوم بصيانة المقاعد الدراسية (الرحلات) وصيانة التأسيسات الكهربائية من (٧٠ - ١٠٠) مدرسة ، وان اعداد المدارس قابلة للزيادة حسب الظروف المتاحة لها ، وكذلك ستقوم اللجنة بتوزيع الهدايا على الطلاب الايتام في المدارس الإبتدائية مثل الألعاب والحقائب المدرسية  بالإضافة الى تكريم الطلاب المتميزين بالشهادات التقديرية من اجل تشجيعهم وحثهم على التميز .
واضاف " أن اللجنة تسعى الى تفعيل عمل فرق الصحة الدراسية من خلال الزيارات الميدانية للمدارس لإجراء الفحوصات الطبية للطلاب .
ومن جانبه تطرق ممثل منظمة الهجرة الدولية ( IOM) الى التركيز على الدور التثقيفي في المدارس وخاصة مدارس البنات لحمايتهم من الابتزاز الالكتروني وحماية الأطفال من الألعاب الدموية وحماية الأطفال النازحين من الأزمات النفسية والجسدية ، وكما اقترح " على ضرورة إقامة دورات ثقافية للكوادر التدريسية لغرض مواكبة التطور العالمي للنهوض بواقع التعليم في العراق .
وبينما نوه ممثل مؤسسة مسلم بن عقيل (ع) الى أن المؤسسة لديها (١٦٧) طبيبا بكافة الاختصاصات الطبية يقوم بتقديم الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع النجفي ، مؤكدا " على التعاون المشترك مابين المؤسسة ولجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف من اجل النهوض بالواقع الصحي للأطفال ، وكذلك اقامة المخيمات الطبية بكافة مستلزماتها في المناطق الطمر الصحي لغرض تقديم الدعم الصحي للعوائل الساكنة في تلك المناطق .
وكما تحدث ممثل مؤسسة العين الخيرية " عن الدور الذي تلعبه المؤسسة في المجال الإجتماعي والتثقيفي والنفسي من خلال رعاية الأيتام والمتضمنه توزيع الاعانات المالية وتقديم الخدمات الطبيةوالنفسية لهم .

إرسال تعليق

0 تعليقات