تعرف على اسرار القاعدة العسكرية الجديدة في اربيل ولماذا تخطط لاستهداف دول الجوار ؟

تعرف على اسرار القاعدة العسكرية الجديدة في اربيل ولماذا تخطط لاستهداف دول الجوار ؟

بغداد- المركز الخبري المستقل
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، عن إنشاء قاعدة عمليات عسكرية جديدة للقوات الأمريكية في اربيل لاستهداف دول الجوار من خلالها، فيما بينت أن القوات الأمريكية تنسحب بشكل سري من سوريا نحو الأراضي العراقية دون علم الحكومة الاتحادية أو موافقتها.
وقال عضو اللجنة كريم عليوي في تصريح صحفي إن “القوات الأمريكية قامت بإنشاء قاعدة عمليات عسكرية جديدة في اربيل لغرض تهديد واستهداف دول الجوار واستخدام العراق كمنطلق للعمليات الأمريكية في المنطقة”، لافتا إلى إن “لجنة الأمن ستجتمع خلال الأيام المقبلة لمناقشة التواجد الأمريكي في البلاد ومطالبة الحكومة بوضوح بيانها من تلك القوات القتالية المتواجدة في المحافظات الغربية والشمالية من البلاد”.
وأضاف أن “القوات الأمريكية تنسحب في الوقت الحالي بشكل سري من سوريا نحو الأراضي العراقية دون علم الحكومة الاتحادية أو موافقتها”، مبينا أن “القوات الأمريكية تتعامل مع العراق كولاية تابع لها دون مراعاة السيادة العراقية واحترامها من قبل واشنطن”.
وكان مصدر أمني في قيادة حشد محافظة الانبار قد كشف، اليوم الأحد، عن وصول ارتال كبيرة من القوات الأميركية المنسحبة من سوريا إلى قاعدة عين الأسد غربي المحافظة.
وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية قد أكدت، في وقت سابق، دخول غير معلن للقوات الأمريكية المنسحبة من سوريا لمحافظات الانبار ونينوى واربيل، فيما بينت إن واشنطن تحاول استغلال الاتفاقية الإستراتيجية المبرمة مع بغداد لإدخال قواتها القتالية الى الأراضي العراقية بعد الانسحاب من سوريا.
وأكدت وزارة الحرب الأميركية, في وقت سابق، أن القوات الخاصة المنسحبة من سوريا ستنتشر في محافظة أربيل.

إرسال تعليق

0 تعليقات