الكلداني يرد على الموسوي بعد تشكيك الاخير بحقيقة اعياد الميلاد واتهامه المسحيين بالعربدة والفجور

الكلداني يرد على الموسوي بعد تشكيك الاخير بحقيقة اعياد الميلاد واتهامه المسحيين بالعربدة والفجور





بغداد  - المركز الخبري المستقل
أصدر عن الأمين العام لحركة بابليون، ريان الكلداني، اليوم ، بياناً غاضباً يرد فيه على رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، وذلك بعد أن صدر عن الأخير كلام وصفه بالمسيء إلى المسيحيين عموماً يتهمهم فيه بالعربدة والفجور ويشكك بحقيقة عيد الميلاد المسيحي ورأس السنة.
وتوجه الكلداني إلى الموسوي بتأنيبٍ شديد اللهجة، إذ قال: إلى أبناء شعبنا العراقيين عموماً وإلى إخوتنا العقلاء من رجال الدين المسلمين خصوصاً، تحية عراقية محبّة وبعد،ببالغ الأسف والغضب، تلقينا ما صدر عن رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي من كلام مسيء يزدري فيه عيد الميلاد المسيحي ورأس السنة الميلادية، ويشكك بحقيقة العيد، كما يصف الاحتفالات المسيحية بأشنع التوصيفات ويتهم المسيحيين بأبشع الممارسات بلا سبب وبلا حق.
يا اخوتي ، كم نأسف اننا وفي هذه الأيام التي تجتمع شعوب كل بلدان العالم على الاحتفال بنهاية عام وبداية عام آخر، كم نأسف اننا ننهمك بالرد على خطيب منبر يكفرنا من جهة، وخطيب منبر يهيننا من جهة أخرى.
بحق الله يا سادة، لا يجوز اعطاء المنابر الدينية للجهلة والفتنويين.
وإلى الموسوي الذي لا يستحق إسمه، والذي لا يعبر عن الثقافة الموسوية ولا المحبة الشيعية ولا يمثل إلا التخلّف والرجعية أقول، يبدو انك لم تتعلم من المرة الأولى. منذ أقل من عامين، حضرتك قلت انه يجب مقاتلة المسيحيين وفرض الجزية عليهم (تماما كما فعل داعش)، وحين قاضيناك بالقانون، تراجعت واعتذرت. يبدو انك يا سيدي، بحاجة للمقاضاة بشكل سنوي، ولا ينفع معك الدرس في المرة الاولى.
انت ما دخلك بأمور المسيحيين؟ وبأي حق تتهمهم بالفجور والسيئات؟ هل دخلت بيوتهم؟ هل زرت قراهم؟ هل رأيت كنائسهم؟ هل تعرفت إلى روحانياتهم؟
هكذا وببساطة، تزدري دين كامل وطائفة كاملة وتثير النعرات الطائفية ؟ وهل نرد عليك بمثل منطقك؟
بيننا وبينك القانون، والرأي العام العراقي، وشعب العراق، ولن نسكت قبل ان تعتذر مجدداً، أو تُقال، أو تحاسب بالقانون على جريمتك هذه التي تمثل طعنة في خاصرة الوحدة الوطنية العراقية والسلم الأهلي.

إرسال تعليق

0 تعليقات