ترامب نجا من استهداف وشيك خلال تواجده في(عين الاسد) اعرف المزيد

ترامب نجا من استهداف وشيك خلال تواجده في(عين الاسد) اعرف المزيد




بغداد – المركز الخبري المستقل
 كشف جليل النوري، القيادي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت (29 كانون الأول 2018)، عن عملية قال إن الصدريين خططوا من خلالها لاستهداف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته قاعدة "عين الأسد" في الانبار، لكنهم أمروا بالتريث.
وذكر النوري في مقال له: "اود أنْ أبيحَ سراً له علاقة بأبرز حدث حصل في العراق هذه الايام، وهو ان قائدي الصدر قد ابلغني عن موعد زيارة الارعن (ترامب) للعراق قبل قدومه".
وأضاف النوري: "وقد حدّد المقاومون على أثر تلك المعلومة مكانين مُحتملين للزيارة، وهما اما معسكر التاجي في بغداد، او قاعدة عين الاسد في الرمادي، وكان الشباب بجهوزية عالية ورهن الإشارة".
وتابع: "اما فيما يتعلّق بالتريث بالعمل حينها، فهذا قد تُرِكَ أمره للقيادة العليا، دون النقاش معها بالاسباب، وعليه اقول: إنْ عُدتُم، عدنا، وسنجعل جهنم للكافرين سعيراً".
وكان الرئيس الأمريكي زار، مساء الاربعاء (26 كانون الأول 2018) قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار، غربي العراق، في زيارة مفاجئة، لتهنئة القوات الامريكية المتواجدة هناك بأعياد الميلاد.
وأثارت الزيارة التي استمرت لنحو 3 ساعات، ردود أفعال غاضبة لدى القوى المنضوية في الحشد الشعبي، والقوى السياسية العراقية، التي رأت الأمر تجاوزاً على السيادة، والأعراف الدبلوماسية، ودعت الى "طرد القوات الأمريكية".
وبالتزامن مع ذلك، قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، إن "السلطات الامريكية أبلغت السلطات العراقية برغبة ترامب بإجراء الزيارة"، مشيراً إلى أن "تباين وجهات النظر بشأن اللقاء" حال دون عقده بين ترامب وعبد المهدي، ليكتفيا باتصال هاتفي.


إرسال تعليق

0 تعليقات