وقال مدير عام الشركةالمهندس سعد الدين محمد امين :ان الشركة تعمل جاهدة على انجاز جميع المشاريع المهمة والتي لها مساس بحياة المواطن بشكل يومي".
واضاف ان"مشروع طريق دورة – يوسفية وتقاطع جنوب بغداد للمرور السريع له اهمية كبيرة يتضمن العمل طريقين خدميين على جانبي الطريق الرئيسي بطول 14كم تقريبأ، وهناك أيضــا جسورا كونكريتية وبعدد 14 جسرا ضمن المشروع واتخذت الشركة مجموعة من الاجراءات لتكثيف الجهود ووضع خطة عمل والتنسيق مع دائرة المهندس المقيم ".
واوضح "حسب توجيهات معالي وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة والامانة العامة لمجلس الوزراءنتابع المشروع يوميا من خلال الزيارات الميدانية والجولات التفقدية فضلا عن ذلك زار المشروع مؤخرا الامين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حميد الغزي بحضور ممثلي الوزارات من اجل الحد من التعارضات التي تعيق استمرار العمل في المشروع مع مدراء الشركات التنفيذية العاملة(حمورابي ,أشور ,الصيفي , غدق الطبيعة )ومدير عام دائرة الطرق والجسور ".".
وتابع امين ان"تفشي جائحة كورونا رغم تاثيرها السلبي على مفاصل الحياة الا انها لن توقفنا عن العمل بهذا المشروع ونحن مصرون على العمل رغم الظروف الصعبة".
واكد انه" في حال انجاز المشروع سيكون له نقلة نوعية في عملية فك الاختناقات المرورية وتسهيل الحركة التجارية من والى مدينة بغداد".
وعن تفاصيل المشروع اكد امين ان"العمل يتضمن انجاز اربعة طرق رئيسية R 1 )و(R2 )و(R 3 )و(R 4)اثنان من هذه المسارات يتجه عبر جسر ذو الطابقين (جسر الجادرية) عبر تقاطع مصفى النفط (الدورة) وهذا المساران تسمى( R4 ,R2 )ثم يتحد المساران عند نهر اليوسفية من خلال جسر تحتاني والاتجاه الثاني لمسار(R2 )يتجه من الخط السريع طريق رقم واحد قادما من المناطق الغربية باتجاه مناطق الدورة والجادرية وبغداد الجديدة عبر جسر يتكون من (13) فضاء طول الفضاء الواحد (44م) وبعرض (14,5م) مع الاكتاف اما قياس اول فضاء واخر فضاء بطول (35م)اما مسار(R4)القادم من طريق المرور السريع رقم واحد يتجه من المحافظات الجنوبية والفرات الاوسط متجها الى مناطق الدورة والكرادة عبر جسر ذو الطابقين وبغداد الجديدة يتحد الطريقين(R3وR2)قبل نهر اليوسفية باتجاه الجسر التحتاني اما المسارات او الطرق القادمة من بغداد الجديدة والمناطق الاخرى تتفرع المسارات الى مسارين(R1)و(R3) يعبر المساران نهر اليوسفية بجسر تحتاني لكل منهما الـ(R1)يتجه باتجاه المناطق الغربية ومسارين بعد ان يعبر جسر اليوسفية بجسر تحتاني نحو خط طريق المرور السريع بواسطة جسر فوقاني يحتوي على (19) فضاء طول الفضاء الواحد (44م) ما عدا الفضاء الاول والاخير بطول (35م)وبعرض كلي (14,5م) مع الاكتاف اما بخصوص فقرات العمل المنفذة صب (6) فضاء من اصل (32) فضاء للجسور الرئيسية التي تربط طريق المرور السريع بتلك المسارات والاعمال الترابية المنفذة بكمية (160,000م3) من اصل (264,000م3) ".
واشار الى انه"تم تجهيز حصى خابط بكمية (28000م3) وتم المباشرة بدفن القناطر الانبوبية بعد نهر اليوسفية مع فرش طبقة جلمود بسمك (1م) والمباشرة بالاعمال الترابية اكمال اعمال القناطر الانبوبية بطول (415 م.ط) قطر الانبوب (ام) والعمل متواصل الى ساعات متاخرةهذا ما اوضحه المهندس سعد الدين محمد امين مدير عام شركة حمورابي الذي اضاف قائلا شركة حمورابي مختصة في مشاريع الطرق والجسور ولديها من الاعمال الكثيرة في رصيدها بالاعتماد على كوادرها المنتشرة بأغلب المحافظات وهي مستمرة على نهجها في خدمة العراق وابناء شعبنا الكريم إلى أننا نعاهد مواطنينا الكرام بالعمل ليلا ونهارا لإنجاز المشروع وتقديم الخدمة لهم وبشكل يستحقونه.
صور للمشروع مع مقابلة مدير عام الشركة
.
0 تعليقات
نرحب بتعليقاتكم